• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

نتج عنه صرف ربع مليار درهم للأسر المحتاجة

تجديد التعاون بين «بيت الخير» و «دبي الإسلامي الإنسانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - جددت جمعية “بيت الخير” اتفاقية تعاونها مع بنك دبي الإسلامي، ومؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية”، وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على توقيعها، وذلك تتويجاً لتعاون مثمر بين الجانبين، نتج عنه صرف مساعدات تصل إلى ربع مليار درهم، للأسر المحتاجة.

ووقع الاتفاقية عن “مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية” عبد الرزاق العبد الله، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، فيما وقعها عن الجمعية عابدين طاهر العوضي، المدير العام، بحضور سعيد مبارك المزروعي، نائب مدير عام “بيت الخير” وعبدالله الأستاذ رئيس قسم التمويل.

وقضت الاتفاقية الجديدة التي أخذت صيغة تفويض وتوكيل لجمعية “بيت الخير” بصرف الحصة المقدمة من البنك الإسلامي من أموال الزكاة، بأن يزيد البنك من حصة الدعم التي يقدمها للجمعية، لتواكب الظروف المعيشية للأسر والحالات المستهدفة، وزيادة عدد الأسر والحالات، مقابل أن تصرف الجمعية مبالغ الدعم خلال السنة نفسها، وتقدم تقارير دورية عن الجهات التي استفادت من زكاة بنك دبي الإسلامي.

ووجه عبد الرزاق العبد الله الشكر لجمعية بيت الخير والقائمين عليها، وأثنى على التواصل القائم بين المؤسسة والجمعية في دعم المشاريع الخيرية المشتركة، وتمنى المزيد من التعاون والإنجاز لتحقيق الأهداف المرسومة، وأبدى ارتياحه للتعاون المثمر والبناء القائم بين الطرفين في شتى المجالات.

وشكر العوضي مؤسسة “دبي الإسلامي الإنسانية” على الثقة التي منحتها لبيت الخير وأشاد بالعلاقة التي تجمع الطرفين، والفوائد الجمة التي عادت على الأسر المتعففة والحالات المستحقة جرّاء هذا الدعم الذي ساعد الجمعية على الوفاء بالتزاماتها تجاه ما يزيد على 5300 أسرة تتقاضى مساعدات عن كل فرد فيها في كل شهر، بالإضافة إلى 14000 أسرة تستفيد من الجمعية في رمضان، وأكثر من 18000 طالب يتلقون دعما فيما يتعلق بالمصاريف الدراسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا