• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تستضيف اجتماع «إيفار» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل، تستضيف الهيئة في دبي اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إيفار»، وهي الجهة التي تعمل على تعزيز التعاون بين جميع هيئات سباقات الخيول العربية محلياً ودولياً.

وبلغ عدد الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية بعد انضمام إيران والبرتغال، 30 دولة تمثل القارات الست، بينما تتألف اللجنة التنفيذية التي تشرف على الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيول العربية من ثمانية أعضاء، هي: قطر، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، هولندا، السويد، فرنسا، تركيا، وسوريا، ويترأس القطري سامي البوعينين مجلس إدارة الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، بينما يمثل الدولة في هذه اللجنة أحمد علي الحمادي. ويتضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لـ «إيفار» حضور السباقات في مضمار ميدان.

وشهدت سباقات الخيول العربية نمواً مطرداً في جميع أنحاء العالم، ويعتبر «إيفار» القوة الدافعة لتحسين أنسال الخيول العربية وتطوير المبادئ التوجيهية لهذه الرياضة، وذلك لتوسيع قاعدتها لتشمل قطاعات أوسع من المجتمع الدولي. وقد تم تأسيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إيفار» كمنظمة غير ربحية (وفقاً للقانون الفرنسي الصادر بتاريخ 1 يوليو 1901) في يوم 11 يناير 1999 في باريس، بعد إقرار مندوبي الدول المؤسِسة الأعضاء للنظام الأساسي، بهدف تعزيز التعاون بين جميع اتحادات سباقات الخيول العربية المحلية والدولية في جميع أنحاء العالم. والدول المؤسسة الأعضاء هي: فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، الإمارات العربية المتحدة، قطر، سويسرا، المملكة المتحدة، النمسا، هولندا، روسيا، المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأميركية، تركيا، مصر، إسبانيا، السويد، المغرب، وبولندا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا