• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سباق الإسطبلات الخاصة في سيح السلم اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

محمد حسن (دبي)

ينطلق في السابعة صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم سباق مدينة دبي للقدرة المخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، لمسافة 100 كيلومتر، بمشاركة عدد كبير من الفرسان. وتم تقسيم مسافة السباق إلى 3 مراحل، تبلغ مسافة الأولى التي ترسيمها الألوان الصفراء 40 كيلومتراً، والثانية وتم ترسيمها بالألوان الحمراء 40 كيلومتراً، والثالثة تم ترسيمها بالألوان البيضاء 20 كيلومترا وتتخلل فترات السباق راحة إجبارية للخيول والفرسان تتراوح بين 40 و50 دقيقة، وتم تحديد الحد الأدنى للسرعة 14 كيلومتراً في الساعة، والحد الأعلى لنبضات قلب الحصان 64 نبضة في الدقيقة.

ووضعت اللجنة المنظمة عددا من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، منها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسوف يتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق التواجد في مداخل البوابة البيطرية، ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جدا، ويجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضا الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها، كما يمنع إعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارات.

ويتضمن برنامج سباقات القدرة لهذا الموسم 13 سباقاً خصصت للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، 5 تقام بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، ومثلها في قرية الإمارات الدولية للقدرة بالوثبة، فيما تقام 3 منها بقرية الإمارات العالمية ببوذيب، وكل هذه السباقات لمسافة 100 كلم.

من ناحية أخرى تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة في الحادية عشرة من صباح اليوم أيضاً سباق مدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 80 كيلومترا «تأهيلي دولي نجمة واحدة».

وتم تقسيم مسافة السباق إلى 3 مراحل، تبلغ الأولى التي ترسيمها الألوان الصفراء 40 كيلومتراً، والثانية وتم ترسيمها بالألوان الزرقاء 20 كيلومتراً، والثالثة التي تم ترسيمها بالألوان البيضاء 20 كيلومتراً، ويتخلل السباق فترتين للراحة الإجبارية للخيول والفرسان تبلغ 40 دقيقة. وتم تحديد الحد الأدنى للسرعة 14 كيلومتراً في الساعة، والحد الأعلى لنبضات قلب الحصان 64 نبضة في الدقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا