• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تلقت 15050 اتصالاً من 27 دولة

الداخلية تدرج «المحادثة الفورية» على تطبيقها الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق برنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية خدمة المحادثة الفورية؛ ضمن التصميم الجديد لتطبيق وزارة الداخلية على الهواتف الذكية MOI UAE، بهدف تعزيز أطر التواصل الفاعل مع جمهور المتعاملين، والرد على استفساراتهم، واستقبال جميع المقترحات والملاحظات والشكاوى ذات العلاقة بالخدمات الإلكترونية والذكية.

ويأتي توفير هذه الخدمة من برنامج الحكومة الذكية بوزارة الداخلية في إطار التزام الوزارة بتنفيذ مبادرات الحكومة الذكية المبدعة، التي تبتكر حلولاً استشرافية للتغلب على التحديات وتعمل على تيسير حياة المتعاملين؛ والفوز برضاهم عن خدماته، حيث تسمح هذه الخدمة للمستخدمين وكل على حدة بإعادة ترتيبِ الخدمات وفق اهتماماته الشخصية وإضافتها إلى المفضلة.

وقال المقدم فيصل محمد الشمري، مدير برنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية: «تقدم خدمة المحادثة الفورية ميزات خاصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال خاصية الأوامر الصوتية التي تمكن صاحب الإعاقة البصرية من سماع صوت قراءة النص لمحتوى التطبيق، وخاصية تغيير الخط واللون، بحيث يستطيع من يعاني عمى في الألوان تمييز الألوان بصورة تمكنه من القراءة بسهولة.

وأوضح أن تلك المميزات تسهم في تيسير التواصل والتفاعل مع برنامج الحكومة الذكية في الوزارة، كما تتوفر البيانات باللغتين العربية والإنجليزية مع مراعاة استقبال رسائل المتعاملين عبر البريد الإلكتروني في حال انشغال موظفي الخدمة بالرد على استفسارات متعامل آخر، حيث يستطيع مقدم الطلب أو صاحب الاستفسار إرسال ملاحظاته والتواصل مع الموظف المختص بشأنها لاحقاً.

وأشارت إحصاءات وزارة الداخلية إلى أن عدد الاتصالات والاستفسارات التي استقبلتها الوزارة خلال الشهر الأول من تفعيل خاصية المحادثة الفورية للمتعاملين؛ ضمن تطبيق وزارة الداخلية MOI UAE بلغ 15050 اتصالاً وارداً من 27 دولة خلال أكثر من شهرين، والتي تم الرد على جميعها وفق معايير الحكومة الذكية، ما أسهم في مساعدة المتعاملين ومساندتهم في إتمام متطلبات معاملاتهم كافة. هذا وقد قام برنامج الحكومة الذكية من وزارة الداخلية باستحداث خدمة معلوماتية متخصصة، تمكن من معرفة المكفولين على ذمة الكفيل واستعراض بياناتهم الشخصية.

ودعا الشمري، المواطنين والمقيمين، إلى الإسراع في عملية التسجيل ضمن الخدمات الإلكترونية والذكية للاستفادة من المزايا الرائدة التي تقدمها الوزارة عبر خدماتها الذكية، موضحاً أن عملية التسجيل في التطبيق تتطلب إدراج بيانات بطاقة الهوية وبيانات الاتصال الخاصة «رقم الهاتف المحمول»، والذي يجب أن يكون فعالاً خلال إجراء عمليات التسجيل.

وأعلن برنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية أنه سيتم إنجاز التحديثات للتصميم الجديد لتطبيق الوزارة MOI UAE تباعاً خلال العام الجاري، موضحاً أن عملية التسجيل في التطبيق تتطلب بيانات بطاقة الهوية وبيانات الاتصال الخاصة «رقم الهاتف المحمول»، والذي يجب أن يكون فعالاً خلال إجراء عمليات التسجيل، كما تتضمن إرسال رمز التفعيل برسالة نصية لرقم الهاتف المحمول المسجل في النظام. وفي حال تعطل الرقم أو كان غير فعال يجب تحديث بياناته في إدارة الجنسية والإقامة والمنافذ لمرة واحدة فقط؛ بعدها يتواصل تقديم الخدمات بصورة ميسرة ومقننة.

وأكد المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية بالوزارة، حرص الداخلية ووفقاً لتوجيهات القيادة الشرطية على خدمة جميع شرائح المجتمع بتقنيات متطورة وسهلة في آن واحد؛ بتحويل شعار «خدماتنا بين يديك» إلى واقع ملموس في الحصول على الخدمات وبشكل آمن، مشيراً إلى أن الوزارة عملت تسهيلاً لإنجاز معاملات المتعاملين على تخصيص رقم الهاتف 8005000 لاستقبال الاستفسارات خلال ساعات العمل، وتلقي مقترحات المتعاملين لتطوير الخدمات عبر البريد الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض