• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

14 ميدالية حصاد «متلازمة داون» في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

اختتم فريق جمعية متلازمة داون للبوتشي، موسماً ناجحاً، حقق خلاله 14 ميدالية ملونة، عبارة عن 7 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات، وعبرت سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة جمعية متلازمة داون سفيرة النوايا الحسنة للطفولة، عن سعادتها بالإنجازات التي حققتها الجمعية، وأهدتها إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، مشيدة بالدعم الذي يحظى به أبناء ذوي متلازمة داون من القيادة الرشيدة.

وأشادت الهاشمي بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي بإطلاق «بطولة حمدان لمتلازمة داون السنوية» التي تقام برعاية من سموه وفق أفضل المعايير الأولمبية المعنية بالرياضات الخاصة، حيث ستكون المشاركة فيها مفتوحة لمختلف الجنسيات من داخل الدولة وخارجها.

وثمنت توجيهات سموه الخاصة بإنشاء مجلس رياضي لذوي متلازمة داون لتنظيم الفعاليات ومختلف الأنشطة الرياضية الخاصة بهم إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير المرافق الرياضية الخاصة بهم والبرامج التدريبية الرياضية التي تناسبهم على مدار العام وتحقيق شعار الجمعية «تحرير القدرات الكامنة» لذوي متلازمة داون.

وأكدت الهاشمي أن دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المستمر لذوي متلازمة داون مصدر إلهام وعزيمة وإصرار لهم جميعا وقرار سموه أن يكون مجلسهم الرياضي تحت رئاسته الفخرية جاء بمثابة لمسة أخوية ودعم لا محدود من سموه.

وأضافت أن مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد لذوي متلازمة داون في يوم رياضي كامل خلال الفترة السابقة كان بمثابة عيد للجميع، حيث تركت الساعات التي قضاها سموه معهم في الألعاب الرياضية أثرا إيجابيا وعززت ثقتهم بأنفسهم، مشيرة إلى أن البطولة التي أمر بها سموه والمجلس الرياضي الجديد ستكون بمثابة نقلة كبرى في حياتهم الاجتماعية والرياضية وستوفر لهم آفاقا واسعة للإبداع والمثابرة وتحقيق النجاحات.

وأثنت رئيسة جمعية الإمارات لمتلازمة داون على دعم واهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، منوهة بالرعاية الكريمة من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم الرئيسة الفخرية للجمعية وجهود الرعاة وفي مقدمتهم جمعية الاتحاد التعاونية وكل الداعمين للجمعية.

وأوضحت أن من أبرز إنجازات الفريق الموسم الماضي بقيادة المدرب محمود عطوان الحصول على أربع ميداليات، فضيتان في المنافسات الفردية وبرونزيتان في المنافسات الزوجية في منافسات الألعاب الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أول مشاركة لهم بالعاصمة المصرية القاهرة ديسمبر الماضي.

وأشادت بالإنجازات التي حققها أعضاء الفريق وحصولهم على 14 ميدالية في المشاركات المحلية في الأولمبياد الخاص الإماراتي وبطولة «البوتشي» التي تنظمها الجمعية منها 7 ميداليات ذهبية وميداليتان فضيتان و5 ميداليات برونزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا