• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فريق أبوظبي الثالث في تحدي أفضل زمن

«كأس ‬قطر» ‬هدف زوارق الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

الدوحة (الاتحاد)

حجز زورق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين، ونادر بن هندي، مكانه كأول المنطلقين في السباق الرئيسي الأول لمنافسات فئة سوبر كات لايت، ضمن فعاليات كأس قطر 2015 للزوارق السريعة، بعدما سجل أفضل توقيت في لفة السباق، والتي تجاوزت 4 أميال بحرية ليكون صاحب الأفضلية في الالتفاف خلال سباق اليوم، والذي يجمع أمراء البحار بأفضل متسابقي الزوارق السريعة في العالم، إضافة إلى نجومها في المنطقة، التي انطلقت أمس في كورنيش الدوحة بمشاركة قياسية في 6 فئات مختلفة.

وينطلق السباق الرئيسي الأول في الثالثة، ويستمر لمدة 45 دقيقة، حيث ستدور الزوارق حول كورس السباق بمحاذاة كورنيش الدوحة وهو المكان الذي اعتاد عليه أمراء البحار.

وسجل الزورق الإماراتي زمناً قدره 2.54.1 دقيقة متقدماً بفارق كبير عن أقرب منافسيه الأميركي زي هالك 1 والذي سجل 3.23.6 دقيقة، بينما حل زورق أبوظبي بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري ثالثاً بزمن قدره 3.28.6 دقيقة، وجاء الزورق الأميركي سمارت مارين رابعاً، بينما احتل الزورق القطري 94 بقيادة الثنائي محمد النصر ونصر النصر المركز الخامس.

ويعد كأس قطر الأضخم من نوعها، حيث تحتضن سبعة أنواع من سباقات زوارق الاوف شور أو المياه العميقة والزوارق الضخمة ذات المحركات القوية. وتضم ‬قائمة ‬الفرق ‬المشاركة ‬في فئة سوبر كات لايت إلى ‬جانب ‬سفراء ‬الإمارات، ‬زورق ‬قطر ‬بقيادة ‬الثنائي ‬محمد ‬النصر ‬وعبد‬الرحمن ‬النصر، ‬وزورق ‬رهيب ‬الكويتي ‬بقيادة ‬عبد‬اللطيف ‬العماني ‬وجاسم ‬الدخيل، ‬وعدد ‬آخر ‬من ‬الزوارق ‬الأسترالية ‬والأميركية.

وكان «أبوظبي» حط رحاله إلى العاصمة القطرية الدوحة قبل يومين، حيث بدأ الإعداد والتجهيز للمشاركة في هذه المنافسة، والمراحل الأخيرة بإعداد زورقه الفريق عبر ناصر الظاهري مشرف فني الزوارق في الفريق، بالإضافة إلى تحديد نوعية المراوح الملائمة لخوض غمار هذه الجولة، كما خاض الطاقم الفني مغامرة الإعداد والتجهيز الخاصة بالزورق في ظل قوة المنافسة من الزوارق المشاركة في هذا الحدث، والتي تسعى إلى الفوز بلقب أولى البطولات الخاصة بالموسم الحالي لفئات الإكس كات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا