• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» تنشر تفاصيلها

منهجية جديدة لدور الحضانة تعتمدها «الشؤون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يناير 2016

محمود خليل (دبي)

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن منهجية جديدة تتعلق بدور الحضانة الحكومية والخاصة في الدولة اشتملت على لائحة سلوكية للمشرفين على هذه الدور وتبيان أنواع زياراتهم الإشراقية وآليات تحرير المخالفات وتوجيه الإنذارات وكذلك خطط ودورات وورش تدريبية للموظفين في هذا الجانب.

ووفقاً لهذه المنهجية الجديدة التي حصلت عليها «الاتحاد» وتنفرد بنشرها فإن الوزارة عمدت إلى تغيير مسمى الزيارات التفتيشية على دور الحضانة في الدولة إلى مسمى عصري أطلقت عليه مسمى زيارات الإشراف والمتابعة.

وقالت موزة الشومي مديرة إدارة الطفل في الوزارة لـ«الاتحاد»: إن موظفات الإدارة المعنيات بالإشراف ومتابعة دور الحضانة سيعمدن من خلال المنهجية الجديدة على إشعار الحضانات بخطة زياراتهن الدورية لتلك الحضانات بكل شفافية ووضوح، لافتة إلى أن الحضانات سبق لها مطالبة الوزارة بمشاركتها في الفعاليات التي تنظمها على مدار العام، وتخفيف حدة مسمى زيارات التفتيش والرقابة، التي تعطي إيحاء بأن هذه المؤسسات تمارس مخالفات غاية في الخطورة.

وأوضحت أن المنهجية الجديدة تم تصميمها وفقاً لاقتراح ورد إلى نظام المقترحات في الوزارة، مشيرة إلى أنها ستكون بمثابة دليل إرشادي للإدارة والموظفات المعنيات بالإشراف والمتابعة وللحضانات ولأولياء الأمور ولكل شخص يرغب بالتعرف على أسس ومرتكزات الإشراف والمتابعة لدور الحضانة.

وبينت أن إدارة الطفل في الوزارة ستنظم خلال الربع الأول من العام الجاري لقاء مع مديرات الحضانات لتعريفهن بالمنهجية الجديدة، مشددة على ضرورة تحسن مخرجات الحضانات، بما يفيد مستقبل الدولة عبر الاهتمام بتربية وتعليم النشء وفق أفضل المواصفات للوصول إلى أحسن النتائج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض