• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النيادي في حوار مع «الاتحاد»:

وزارة الطاقة تبدأ تنفيذ الأجندة الوطنية الشهر الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أوضح النيادي أن الإعلام البترولي سيعمل بالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي للتعامل مع قضايا القطاع النفطي والرد على التقارير المغلوطة وكشف الحقائق ودحض المزاعم وتوفير المعلومات من مصادرها الحقيقية، لافتاً إلى مشاركة الإمارات في المؤتمر الخليجي الثاني للإعلام البترولي في مارس المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف، تجاوز المعدل العام لنسبة التوطين في الوزارة 80٪ بنهاية العام 2014، ونسبة 100٪ في الإدارة العليا، مشيراً إلى استكمال الوزارة ملء الشواغر في الإدارات الجديدة بها.

وتابع «تستضيف أبوظبي خلال العام الحالي الحوار الوزاري السنوي لشؤون الطاقة مع وزارة الطاقة الأميركية، حيث وقعت الوزارة العام 2014 اتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الشأن”.

كما وقعت الوزارة، مذكرة تفاهم مع الجانب الأمريكي، للتعاون في مجال الطاقة والمياه تتضمن التعاون وتبادل المعلومات والخبرات في مجال الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة واحتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه، كما سيعمل الطرفان بموجب هذه المذكرة على تشجيع التعاون بين المؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث في البلدين.

وأوضح، أن الوزارة تعمل على وضع وتطوير السياسات العامة والتشريعات المناسبة لتنظيم وتقنين قطاع الطاقة وفق أفضل الممارسات العالمية والمعايير الدولية لتحقيق التكامل بين مصادر توليد الطاقة الأساسية والمكملة والتي تشمل الطاقة المتجددة، والطاقة النووية، والثروة المعدنية وإعداد الدراسات المتخصصة».

وقال النيادي «يشهد العام الحالي صياغة الاستراتيجية العامة لقطاع الطاقة والأمن المائي 2030 وتقديمها لمجلس الوزراء بهدف وضع الإمارات على طريق الاستدامة»، من خلال رصد إمكانات دولة الإمارات من جميع أنواع مصادر الطاقة سواء الطاقة النووية أو الطاقة الشمسية أو النفط والغاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا