• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أبرزها الحموضة والغثيان

شرب الماء يجنب المرأة متاعب الحمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

الماء أساسي للصحة، ويشكل 60% من وزن جسم الإنسان. وقلة شربه أهم وأكثر الحالات شيوعاً بين النساء الحوامل.

وتقول مريم المنصوري، أخصائية التغذية العلاجية في مستشفى هيلث بوينت بأبوظبي، إن الماء مهم للمرأة لما له من فوائد متعددة وكثيرة وتزداد أهميته في فترة الحمل، موضحة أنه يوجد اعتقاد خاطئ بأن شرب الماء يكون عند الشعور بالعطش فقط، بينما العطش يمثل إنذارًا بأن الجسم فقد كمية كبيرة من الماء يجب تعويضها.

وعن كمية الماء، التي يجب أن تشربها الحامل، تقول: «احتياجات المرأة للماء تعتمد على عوامل كثيرة منها صحتها ونشاطها البدني ودرجة الحرارة والرطوبة في المنطقة التي تعيش فيها وغيرها من العوامل، مع ضرورة مراعاة إذا ما كانت حاملاً أو مرضعاً، حيث يلعب الماء دوراً مهما في هاتين الحالتين فهو يساعد في تغذية الخلايا، ويسهل الهضم، ويزيل السموم من الجسم، ويعطي الجسم درجة حرارته المناسبة».

وتذكر أن الحامل أو المرضع تحتاج كمية سوائل إضافية، موصية الحامل بشرب نحو 10 أكواب من الماء يومياً، وتكمن الحاجة إلى الإكثار من السوائل (الماء) أثناء الحمل فيما يلي:

1- شرب كمية كافية من الماء يمنع الجفاف الذي قد يؤدي إلى مضاعفات كثيرة مثل الصداع، والغثيان، والتشنجات، والدوخة، وهذه النقطة مهمة جداً خصوصاً في الربع الثالث من الحمل لأن الجفاف يمكن أن يسبب تقلصات وبالتالي يؤدي إلى ولادة مبكرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا