• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م
  12:48    اشتباكات بين أنصار صالح والحوثيين في صنعاء    

مايكل جونسون: ألعاب القوى تواجه خطر الركود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

برلين (د ب أ)

أعرب العداء الأميركي والبطل الأولمبي السابق لأربع مرات مايكل جونسون عن قلقه من الوضع الحالي لرياضات ألعاب القوى، حيث إنه يرى أن هذه الرياضة يجب أن تحظى باهتمام أكبر. وقال جونسون في مقابلة مع مجلة «ليشت أتلتيك» الألمانية: لتوي قرأت

دراسة أكدت أن 70 بالمائة من المشجعين الذين شاهدوا المونديال الأخير في موسكو عام 2013 في مختلف أنحاء العالم أعمارهم تزيد عن 55 عاما. وأضاف العداء الأميركي السابق «47 عاما»: الرياضة يجب أن تكون أكثر شعبية، رغم أن هناك العديد من الناس في الوقت الحالي أصبحت تهوى رياضة العدو، فإن ألعاب القوى في مجملها تعاني من الركود.

ويمارس جونسون صاحب الرقم القياسي العالمي لسباقات 400 متر (43 ثانية و18 جزءا من الثانية) منذ عام 1999، مهنة التدريب في أحد المراكز الرياضية بمدينة ماكيني الملاصقة لمدينة دالاس في ولاية تكساس. ويرى جونسون أن القائمين على رياضة ألعاب القوى يجب أن يعملوا على جعلها أكثر تشويقا وجذبا للشباب الذين يحتاجون إلى رؤية نماذج رياضية ناجحة قريبة منهم في هذا المجال. واختتم قائلا: بدون الألعاب الأولمبية التي تنظم كل أربع سنوات فإن رياضة ألعاب القوى لا تحظى بالاهتمام الجاد في الولايات المتحدة.. إنه أمر مخز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا