• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

كرمت الفائزين بـ «جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية»

«دبي التجارية» تنجز 19.8 مليون معاملة في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

كرمت مؤسسة دبي التجارية، النافذة الذكية الموحدة للتجارة والخدمات اللوجستية في دبي، والتابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية، الفائزين بجائزة التميُّز في الخدمات الإلكترونية، والتي تمنحها المؤسسة سنوياً للشركات الرائدة في مجال تبني الخدمات الذكية في قطاع التجارة والشحن والخدمات اللوجستية.

وأكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أهمية تبني أفضل التقنيات العالمية لتمكين التجارة على امتداد سلسلة التوريد العالمية، بما يتيح للشركات مواصلة النمو خلال العقد المقبل.

وأوضح ابن سليم أن دبي التجارية أنجزت 19.8 مليون معاملة في 2017 بنسبة نمو وصلت إلى 4%، كما ارتفع عدد الشركات المسجلة عبر البوابة ليصل إلى 142 ألف شركة، وشهد العام المنصرم تسجيل 15 ألف شركة جديدة، وهذه الزيادة دليل على أن الخدمات الذكية تساعد الشركات على النمو وتحقيق التنافسية. وقام محمد المعلم بتكريم الفائزين بالجائزة ومنحهم درع التميز، ومنهم الشركة الوطنية لمكافحة الحرائق «نافكو» التي فازت بجائزة استخدام تطبيق «لوجي غيت»، الفئة الجديدة التي طرحت لأول مرة في هذه الدورة من الجائزة، في حين فازت «القلعة الزرقاء» للنقل البري بجائزة الخدمات الذكية في خدمات M-Token، بينما فازت بالمركز الثاني من الجائزة «سيتيترانز الدولية للخدمات اللوجستية»، والخدمات الذكية في خدمات المناطق الحرة لـ«دانزاس إيه إي آي الإمارات»، وفازت «زيرو ون للتجارة» بالمركز الثاني. و«دانزاس إيه إي آي الإمارات» بجائزة الخدمات الذكية في خدمات التخليص الجمركي، و«دي بي شينكر» على المركز الثاني. ومنحت جائزة الخدمات الذكية في خدمات الدفع لـ«نافكو للشحن»، و«إيزي وي للتخليص والشحن» بالمركز الثاني، أما في فئة جائزة دبي التجارية للابتكار لعام 2017 فقد كانت من نصيب «كيموها». وقال عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية: «يعود قدر كبير من الصدارة التي تمتاز بها الإمارات على صعيد التجارة الخارجية، والتي بلغت في عام 2017 نحو 1.7 تريليون درهم، إلى تميز الشركات وقطاع الأعمال الموجودة في الدولة، ونشعر بثقة كبيرة بأن الإمارات ستعزز مكانتها الطليعية في هذا الميدان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا