• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الدولة مركز حيوي للأعمال والمشروعات العملاقة بالمنطقة

مارجيري كراوس: الإمارات نموذج رائد في تمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

قالت مارجيري كراوس خبيرة العلاقات الإعلامية: إنها من أكبر الداعمات للمرأة في الإمارات، وعلى وجه الخصوص أولئك اللاتي التقيت بهن وتعرفت عليهن، وتشرفت بمعرفتهن، وتفخر كثيراً بإنجازاتهن، وهو ما يوضح الكثير عن دولة الإمارات، وقدرتها على تسخير أفضل مواردها البشرية على أساس الجدارة والاستحقاق. وأكدت أنه مازال هناك الكثير من العمل للقيام به بالطبع، ولكن التقدم الذي أحرزته الإمارات في هذا المجال نموذج رائع لبقية بلدان العالم.

وقالت مارجيري كراوس خبيرة العلاقات الإعلامية، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة آبكو العالمية لـ«الاتحاد»: إن الإمارات قدمت نموذجاً رائداً في تمكين المرأة، وأكدت أنها عملت بشكل وثيق مع قيادات نسائية في دولة الإمارات ممن يواصلن المثابرة، ويواجهن التحديات، ويفاجئن العالم بعملهن المبدع.

وأضافت أنها التقت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح خلال فترة عملها في الإمارات التي امتدت لأعوام قبل أن تعود مجدداً في زيارة سريعة سعدت بها كثيراً.

ريادة الإمارات في تمكين المرأة

وقالت كراوس: إن ريادة الإمارات في تمكين المرأة لها تأثيرها على المنطقة أيضاً، حيث إن أكثر من 30% من الشركات الناشئة في الشرق الأوسط تملكها وتديرها النساء، وهي نسبة أعلى من الشركات الناشئة التي تقودها النساء في وادي السليكون منذ سنوات عديدة.

ولفتت كراوس إلى أن شركة الاتصالات العالمية التي تترأسها هي الوحيدة المملوكة بغالبيتها للنساء، لذلك فإنهم يولون مسألة المساواة بين الجنسين اهتماماً كبيراً، ويسعدون عندما تكون الأسواق التي يعملون بها أكثر تقبلاً لهن كسيدات، ولوجهات نظرهن حول المساواة بين الجنسين. وهذا ما حدث في الإمارات، حيث المساواة بين الجنسين لها أهمية قصوى، كما أن العديد من عملائهن من النساء من أصحاب المناصب الرفيعة. وهؤلاء النساء من بين أذكى العملاء الذين التقت بهم من الجنسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض