• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رياح شديدة وأمطار على رأس الخيمة

«الأرصاد»: الدولة تتأثر بمنخفض جوي.. وأمطار اليوم وغداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

هالة الخياط، هدى الطنيجي (أبوظبي، رأس الخيمة)

تتأثر الدولة حتى السبت المقبل بالمنخفض الجوي الممتد من جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، ويصاحبه تدفق السحب من الغرب في طبقات الجو العليا، ما سيؤدي إلى ازدياد كميات السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة اليومين المقبلين على مناطق مختلفة من الدولة.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن المنخفض الجوي سيتعمق مع ليلة اليوم الخميس وغدا الجمعة وحتى يوم السبت، ما يؤدي إلى اضطراب البحر نتيجة للرياح نشطة السرعة التي ستصل سرعتها إلى 70 كلم في الساعة، وانخفاض الرؤية الأفقية نتيجة للرياح المثيرة للغبار والأتربة.

وجدد المركز تحذيراته من ارتياد البحر اليومين المقبلين لاضطرابه الشديد أحيانا، والحذر من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة وأحيانا مع سقوط الأمطار.

وانخفضت الرؤية الأفقية أمس إلى 1500 متر بسبب الرياح نشطة السرعة، والمثيرة للغبار والأتربة، وشهدت الدولة طقساً مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، فيما تأثرت المناطق الغربية من الدولة بالرياح نشطة السرعة والقوية أحيانا والمثيرة للغبار والأتربة خاصة على المناطق المكشوفة، ما أدى لتدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا، وانخفاض في درجات الحرارة غرب الدولة. وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس اليوم غير مستقر، حيث تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة، ويتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط الأمطار مختلفة الشدة خاصة ليلا وصباح الجمعة، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة.

وشهدت مناطق متفرقة في رأس الخيمة صباح أمس، موجة غبار، صاحبها هبوب رياح شديدة، أدت إلى تدني مستوى الرؤية خاصة على المسارات والشوارع الداخلية والخارجية، فيما هطلت مساء أمس الأول، أمطار خفيفة على مناطق في الإمارة. وأشار العقيد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة، إلى توجيه عدد من الدوريات الأمنية والعناصر الشرطية للتواجد في مواقع متفرقة خاصة، التي شهدت تدني في مستوى الرؤية الأفقية منها المسارات والشوارع، بهدف تنظيم عملية السير والمرور، وتفادي وقوع الحوادث الخطرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض