• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنجزها «البلدية» بطول 2,4 كيلو متر بالتعاون مع «البركة الدولية للاستثمار»

بدء حفر «قناة المقطع» في أبوظبي بـ850 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، بالشراكة مع المطور العقاري شركة «البركة الدولية للاستثمار»، البدء بأعمال الحفر الإنشائية لمشروع «القناة» المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من 2018، ويمتد على مساحة 2.4 كم، بقيمة 850 مليون درهم.

وبحضور معالي عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل، أطلقت البلدية أمس، بالتعاون والشراكة مع البركة الدولية للاستثمار، إشارة البدء بتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المتفق عليه، حيث تم وضع حجر الأساس للمشروع، المخطط أن يكون الوجهة الترفيهية المجتمعية والسياحية العالمية المتكاملة في منطقة قناة المقطع بإمارة أبوظبي، وواحداً من أهم المعالم الحضرية الجديدة في أبوظبي.

وأوضح مصبح مبارك المرر، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، أن مشروع «القناة» يعد أول مشاريع التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص الذي تطرحه بلدية مدينة أبوظبي وفقاً لنظام المساطحة، وبما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030 في ابتكار مناخ تشاركي بين القطاعين العام والخاص.

وقال المرر في كلمته خلال الحفل الذي نظمته البلدية وشركة البركة أمس، بمنطقة خور المقطع، وحضره عدد من المديرين التنفيذين وممثلي شركة البركة: «إن مشروع تطوير«القناة» سيشكل عند الانتهاء من تنفيذه واحدة من المناطق المفعمة بالحيوية في منطقة استراتيجية مميزة.

وأضاف أن المشروع يأتي تجسيداً لاستراتيجية دائرة الشؤون البلدية والنقل، الهادفة إلى توفير أرقى المرافق الخدمية والترفيهية والإسكانية في أبوظبي، بما ينسجم مع رؤية حكومة أبوظبي الرشيدة وخطتها التطويرية والتنموية الشاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض