• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بقيمة 622 مليون درهم

توقيع عقود إنشاء مجمعي أم القيوين ورأس الخيمة السكنيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

الاتحاد(الشارقة)

وقع معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان عقود إنشاء وإنجاز وصيانة مجمعي أم القيوين ورأس الخيمة السكنيين بقيمة 622,657 مليون درهم وذلك بمنتجع باب الشمس بدبي.

ووقع معالي رئيس مجلس إدارة البرنامج والمهندس ناصر علي الرئيس التنفيذي لشركة ناشونال جلف للإنشاءات عقد إنشاء وإنجاز وصيانة 320 مسكناً من المرحلة الأولى لمشروع مجمع رأس الخيمة السكني في منطقة بطين السمر بقيمة 298,657,752 مليون درهم وتبدأ الأعمال التحضيرية في المشروع بداية أبريل المقبل بينما تبدأ أعمال الحفر في مايو المقبل، ووقع البرنامج العقود مع شركة المجموعة المشتركة للمقاولات وشركة ناشونال جلف للإنشاءات.

ويعتبر مشروع مجمع بطين السمر السكني أول مدينة اجتماعية تركز على تعزيز حركة المشاة من خلال ممرات خاصة، وتمكن 50% من الطلبة القاطنين في المدينة من الذهاب إلى مدارسهم سيراً على الأقدام أو على الدراجات الهوائية، من دون الحاجة إلى وسائل المواصلات.

ويوفر المجمع مرافق مناسبة لتجمع الأهالي ولعب الأطفال، وسوف يطل كل مسكن على حديقة مغلقة حفاظاً على الخصوصية، فضلاً عن تزويد المدينة بجميع المرافق الخدمية من مراكز صحية ومدارس لمختلف المراحل التعليمية، ومحال تجارية ومساجد، وسيتم تشييدها وفق نموذج جديد، وهو نموذج المجمعات السكنية الاجتماعية، التي توفر أفضل الخدمات ومقومات الحياة الكريمة للمواطنين.

ويتضمن مشروع مدينة بطين السمر السكنية أربعة نماذج سكنية مختلفة هي زمرد 3 وزفير 7 وياقوت 7 وزمرد 6.

ويتميز نموذج زمرد 3 بتصميم يتلائم مع الأسر التي يتكون أفرادها من 5 إلى 6 أفراد ويتكون المسكن من طابق أرضي وأول يضم صالتين ومجلس وغرفة طعام و4 غرف نوم و4 حمامات ومطبخ وغرفة غسيل ومخزنا وغرفة خادمة وحماما كما يمكن توسعة المسكن بحيث يضم غرفة إضافية وحمام إضافي.

ويتميز نموذج زفير 7 بملاءمته للأسر التي يتكون عدد أفرادها من 4 فهو يتكون من طابق أرضي قابل للتوسعة ويضم صالة ومجلس وغرفتين نوم وحمامين ومطبخ وغرفة غسيل وغرفة خادمة وحماما كما يمكن إضافة غرفة وحمام إضافيين في حال التوسعة المستقبلية للوحدة السكنية. كما وقّع معالي رئيس مجلس الإدارة والمهندس عطا شعبان أبولاوي المدير العام لشركة المجموعة المشتركة للمقاولات عقداً لإنشاء وإنجاز وصيانة 232 مسكناً بمشروع مجمع أم القيوين السكني بمدينة الشهداء بقيمة 324 مليون درهم على مساحة تبلغ 830,449.55 مترا مربعا وبدأت الأعمال التحضيرية في المشروع منتصف مارس الجاري وستبدأ أعمال التسوية منتصف إبريل المقبل وأعمال الحفر في مايو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض