• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

أقر تنظيم ملتقى استثماري إماراتي عماني ينظم مرة كل عامين

مجلس رجال الأعمال الإماراتي العُماني يبحث تأسيس شركة سياحية مشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 فبراير 2013

مسقط (الاتحاد) - بحث مجلس رجال الأعمال الإماراتي- العماني المشترك خلال اجتماعه الرابع أمس بصحار العمانية تأسيس شركة سياحية مشتركة.

وناقش الاجتماع تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين بشكل عام، مؤكداً ضرورة استفادة رجال الأعمال من الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين الشقيقين، وتذليل كافة العقبات التي تواجه عملية انسيابية الحركة التجارية والسياحية على المنافذ الحدودية.

وترأس الجانب الإماراتي محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، فيما ترأس الجانب العماني في الاجتماع خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

وقال الرميثي إن روابط الإخوة بين شعبي البلدين تمتد بعيداً في عمق التاريخ وتزداد رسوخاً بحكم العوامل المشتركة التي تنظم علاقاتنا الثنائية وتمنحها طابعاً مميزاً مؤكداً أن هذه العلاقات ازدادت رسوخاً بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

وأشار إلى أن علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين خطت خطوات إيجابية، ولكن مازال أمامنا الكثير لنعمله ونمضي في تنفيذه.

وأضاف «إن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس الجانب الإماراتي في اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات وعمان تحثنا جميعاً على زيادة الاستثمارات بين البلدين الشقيقين وتكثيف الاستثمارات الإماراتية في بلدكم الشقيق، مما يتطلب منا جميعاً استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة والدخول في شراكات اقتصادية مستدامة، حيث وجه سموه بضرورة دعم وإزالة المعوقات التي تواجهه حركة التجارة والاستثمار بين البلدين الشقيقين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا