• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

الهلال الأحمر تسير جسراً جوياً لدعم الأوضاع الإنسانية في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

غادرت يوم أمس أولى طائرة مساعدات إغاثية متجهة إلى مدينة بنغازي الليبية، تحمل مواد غذائية وطبية، لدعم الأوضاع الإنسانية في ليبيا ضمن الجسر الجوي لـ9 طائرات تحمل أكثر من 3 آلاف طن تشمل المواد الغذائية والأدوية، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، تنفذ الهيئة برنامجاً إغاثياً لتعزيز استجابتها تجاه الأوضاع الإنسانية في ليبيا. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر هيئة مدراء الإدارات والأقسام بالهيئة.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة خلال المؤتمر: أن الهيئة شرعت في تنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة وولي عهده الأمين وأكملت استعداداتها بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لتنفيذ برنامج إنساني يلبي تطلعات قيادة الدولة الرشيدة، التي تفاعلت بصورة كبيرة مع الأوضاع الإنسانية في ليبيا، وقال إن الهيئة أكملت ترتيباتها لتقديم مساعدات إنسانية تعزز جهودها الإغاثية التي بدأت منذ اندلاع الأزمة، وتراعي احتياجات المنكوبين الأساسية من غذاء ودواء وأساسيات الحياة.

تسيير جسر جوي

ويتضمن البرنامج تسيير جسر جوي يتكون من تسع طائرات تغادر تباعاً إلى مدينة بنغازي الليبية، وتحمل مئات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الإنسانية الأخرى، لمساندة الشعب الليبي الشقيق والوقوف بجانبه في ظروفه الراهنة.

وقال الفلاحي: إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» تأتي ضمن مبادرات سموه المستمرة لتخفيف المعاناة الإنسانية في ليبيا، وتعزيز قدرة المتأثرين من الأحداث هناك على مواجهة تداعياتها التي أرهقت كاهل الشعب الليبي، وأدت إلى تردي الخدمات الأساسية بصورة كبيرة، وقال إن الهيئة مقبلة على مرحلة جديدة من العمل والحركة على الساحة الليبية من أجل إحداث الفرق المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية في عدد من المحافظات الليبية الأكثر تأثراً بالأزمة الراهنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا