• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

عقدت أول اجتماعاتها مع «ديلويت العالمية» لمناقشة الآلية الخاصة بالمعايير الجديدة

«المحترفين» تخطر «الآسيوي» بتعديل نظام التراخيص وزيادة الرقابة المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 مارس 2017

معتز الشامي (دبي)

عقدت لجنة دوري المحترفين، أول اجتماعاتها مع شركة ديوليت العالمية صباح أمس بمقر الاتحاد بدبي، بهدف مناقشة الآلية الخاصة بتقديم معايير جديدة للرقابة المالية يمكن تطبيقها ضمن نظام التراخيص المطبق من قبل اللجنة في دوري المحترفين.

وشهد الاجتماع، الذي عقد برئاسة عبدالله ناصر الجنيبي، وحضور ممثلي اللجنة والسير ديفيد ريتشاردز سفير دورينا، الحديث عن كل ما يتعلق بالجوانب المالية والميزانيات الخاصة بشركات الكرة، وكيفية التدقيق الحالي، وفق نظام التراخيص المطبق، حيث طالبت الأندية في اجتماع سابق لها بضرورة التعاقد مع شركة عالمية، تقدم حلولاً تسهل الالتزام بطريقة احترافية في الإنفاق وموازاته بالدخل.

وقال عبد الله ناصر الجنيبي: «خلال الاجتماع الأخير الذي كان مع ممثلي الأندية تم تكليف لجنة دوري المحترفين بالتعاقد مع إحدى الشركات المختصة المالية الخاصة بتطوير نظام تراخيص الأندية، بحيث يضمن عمل آلية مالية تساعد على موضوع تقنين المصروفات لدى الأندية، وعقدنا الاجتماع الأول مع شركة ديلويت العالمية بعد التعاقد معها، وهي شركة مختصة في مجال الرياضة بشكل خاص.

وأضاف الجنيبي: «ناقشنا خلال هذا الاجتماع المبدئي، الرؤية الموجودة والمتطلبات والمخرجات اللي نتوقع أن نصل إليها بنهاية المشروع، التي تمتد مدته ما يقارب ستة أسابيع، ونتمنى من خلال هذه المخرجات أن نصل إلى آلية أو نظام معين يقنن عملية الصرف بما يناسب ويتوازى مع طموحاتنا».

وعلمت «الاتحاد» أن اللجنة أخطرت الاتحاد الآسيوي رسمياً، باتجاهها لتطبيق معايير جديدة وغير مطبقة حالياً، تتعلق بزيادة البنود الخاصة بالإنفاق والرقابة المالية على ميزانيات الأندية ضمن نظام التراخيص المطبق بالفعل، وأبلغت اللجنة مسؤولي الاتحاد القاري، بترحيبها بأي تعاون في هذا الجانب بين الطرفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا