• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م

تنفيذاً لتوجيهات خليفة ومحمد بن زايد

«مبادرات رئيس الدولة» تعتمد عدداً من مشاريع البنية التحتية والبيئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

أبوظبي(الاتحاد)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، اعتمدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة عدداً من مشاريع البنية التحتية والبيئية في مختلف مناطق الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس، في وزارة شؤون الرئاسة، برئاسة معالي أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة، رئيس اللجنة، وحضور معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغيّر المناخي والبيئة، حيث ناقشت اللجنة مشروع الإدارة المتكاملة للنفايات في عدد من إمارات الدولة. كما ناقشت اللجنة مشروع معالجة نفايات البناء والهدم في عدد من إمارات الدولة، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة حيال الموضوع.

واعتمدت اللجنة إنشاء محطة لمعالجة الصرف الصحي لإمارة أم القيوين بسعة 5 آلاف متر مكعب في اليوم، بتكلفة تقديرية 16 مليون درهم.

ووافقت اللجنة على ترسية أعمال مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة سدود في حوض وادي الحلو وحوض الغيل بكلباء الشارقة، بـ31 مليون درهم.

ووافقت اللجنة على تفعيل مرحلة الإشراف في عقد تقديم خدمات استشارية هندسية (دراسة وتصميم وإشراف) لصيانة وتطوير ورفع كفاءة طريق مليحة (الشارقة)، والوصلة إلى دبي، بمبلغ تقديري قدره 6.5 مليون درهم.

كما اعتمدت 9 ملايين درهم لاستكمال (12) مسكناً في دبي، والشارقة، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة، ووافقت على سداد رسوم توصيل الكهرباء النهائية لمشروع إنشاء صالة أفراح في إمارة الشارقة بمنطقة المدام للمشروع، بمبلغ وقدره مليونان و851 ألف درهم.

وأكد معالي أحمد جمعة الزعابي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة، أن هذه المشاريع تشكل إضافة نوعية للبنية التحتية المتطورة في الإمارات، والتي من شأنها تسهيل حياة المستخدمين من مواطنين ومقيمين، وتسهم في الحفاظ على البيئة عن طريق إعادة تدوير النفايات وتحويلها إلى طاقة.

حضر الاجتماع محمد عبدالله الرميثي، وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الشؤون المالية والمشتريات، وراشد العامري، وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي، وسعيد المقبالي، المستشار في وزارة شؤون الرئاسة، وفارس عبيد الظاهري، مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ومحمد محمد صالح، مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، والمهندس محمد إبراهيم الميل، الوكيل المساعد لقطاع الإسكان والتخطيط الحضري في وزارة الأشغال العامة، والمهندس محمد المعيني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض