• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

روسيا تعتقل 20 من «داعش» ومقتل شرطيين في داغستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

موسكو (وكالات)

أعلنت شرطة داغستان الأربعاء، مقتل شرطيين وجرح ثلاثة آخرين خلال يومي أمس وأمس الأول في تفجيرين، تبنى أحدهما تنظيم «داعش» في هذه الجمهورية المضطربة في القوقاز الروسي. فيما أعلنت موسكو اعتقال 20 من أنصار هذا التنظيم الإرهابي في موسكو.

وقالت الشرطة إن شرطياً قتل وجرح آخر أمس الأربعاء عندما حاول شرطيون إيقاف سيارة للتدقيق في الهويات في منطقة ديربينت جنوب داغستان المجاورة لجمهورية الشيشان. ورفض سائق السيارة التوقف وواصل السير قبل أن يقع انفجار أدى إلى مقتل شرطي وجرح آخر، موضحة أن مصير راكب أو ركاب السيارة ما زال مجهولاً.

ووقع التفجير الآخر مساء أمس الأول وأدى إلى مقتل شرطي وجرح اثنين آخرين. وقد انفجرت عبوتان يدويتا الصنع عند مرور آلية كانت تقل رجال الشرطة في طريقهم إلى مطار ويتاش بالقرب من مدينة كابيسك، على بعد نحو مئة كيلو عن مكان التفجير الذي وقع الأربعاء. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هذا الهجوم.

إلى ذلك، نقلت وكالة الإعلام الروسية أمس عن مصدر أمني قوله، إن نحو 20 من أتباع تنظيم «داعش» اعتقلوا في موسكو أثناء محاولة تجنيد مقاتلين جدد للتنظيم. ونقلت الوكالة عن المصدر قوله «خلال عملية مشتركة لجهاز الأمن الاتحادي والشرطة، ألقي القبض على نحو 20 شخصاً يشتبه في صلتهم بداعش».

ولم يتسن على الفور الاتصال بجهاز الأمن الاتحادي للتعليق، ورفضت الشرطة مناقشة الأمر. ونقلت الوكالة عن المصدر قوله «كانوا وفقاً للمعلومات الأولية، يبحثون عن أعضاء جدد ويجندونهم في موسكو». وتابعت الوكالة أن غالبية المعتقلين من مواطني أوزبكستان، ويحملون وثائق مزورة، منها رخص قيادة تركية. وأعلن التنظيم مسؤوليته عن هجمات عدة في روسيا، أغلبها في منطقة القوقاز.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا