• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ممثلو 140 دولة يشاركون في «ملتقى الاستثمار السنوي 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد أهمية تبني موضوع الابتكار في ملتقى الاستثمار السنوي، والتي من المقرر انعقادها من 30 مارس وحتى 1 أبريل 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، لاسيما أنه يتزامن مع توجه الإمارات نحو الابتكار بقوة.

وتتكثف استعدادات وتحضيرات وزارة الاقتصاد لاستضافة الملتقى، الذي سيحمل شعار «التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالات الابتكار ونقل التكنولوجيا» ويستقطب ممثلين عن أكثر من ‏‭ ‬140دولة، ‬حيث ‬سيتصدر «‬الابتكار» ‬موضوعات ‬ملتقى ‬الاستثمار ‬السنوي ‬2015.

ويأتي تنظيم الملتقى في وقت ازدادت فيه الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارات بنسبة كبيرة، حيث بلغت الاستثمارات الأجنبية التراكمية المباشرة في الإمارات 223 مليار درهم خلال الفترة من 2006 وحتى 2013، ليرتفع رصيدها التراكمي الإجمالي إلى ما يزيد عن 387 مليار درهم من مختلف دول العالم.

وقال المنصوري، إن الإمارات قدمت تسهيلات كبيرة للاستثمارات الأجنبية وعلى مختلف الأصعدة لاسيما في المجال اللوجستي، مشيرا في هذا الصدد إلى البيئة الاستثمارية الجاذبة، والترقي في مؤشرات سهولة ممارسة الأعمال، بالإضافة إلى البنى التحتية عالية المستوى، ووضوح التشريعات والقوانين المنظمة.

وقال وزير الاقتصاد: إن تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة لدولة الإمارات تسير بخطى ثابتة نحو استقطاب المزيد منها خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى أنه وفقا لتقرير الاستثمار الأجنبي المباشر الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد» لعام 2014 فقد استطاعت الإمارات جذب حوالي 10.5 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال عام 2013 .

وأوضح أن الاستعدادات لتنظيم الملتقى تسير على قدم وساق، في الوقت الذي تتنامى فيه الاستثمارات البينية، حيث يعود التفاؤل تدريجيا للاقتصاد العالمي، الذي تشير أحدث توقعات صندوق النقد الدولي إلى نموه بنسبة 3.3% خلال عام 2014 وبنسبة 3.8% خلال عام 2015».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا