• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

القضاء المصري يشكل فريق تحقيق بمقتل الطالب الإيطالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

القاهرة (أ ف ب)

أعلن القضاء المصري أمس تشكيل فريق لاستكمال التحقيقات في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي تم تعذيبه حتى الموت، وذلك بعد أن احتجت السلطات الإيطالية بشدة على فرضية الشرطة بشأن مقتله على أيدي عصابة إجرامية.

وكان فقد إثر ريجيني (28 عاما) في 25 يناير وسط القاهرة وعثر على جثته بعد تسعة أيام ملقاة على جانب طريق سريعة مشوهة وتحمل آثار تعذيب. وفي 25 مارس، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنه في أعقاب تبادل لإطلاق النار في ضاحية القاهرة الجديدة، تمكنت الشرطة من تصفية أربعة أشخاص كانوا يشكلون عصابة متخصصة في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه، وأنه تم العثور داخل مسكن العصابة على حقيبة يد حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا، وبداخلها محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر باسم ريجيني إضافة إلى بطاقة انتسابه إلى الجامعة الأميركية في القاهرة بصفة باحث مساعد وبطاقة انتسابه إلى جامعة كامبريدج وبطاقتي ائتمان وجهازي هاتف محمول.

لكن السلطات الإيطالية وعائلة الطالب رفضت هذه الفرضية. وأوضحت النيابة العامة المصرية في بيان أنه نظرا لتعدد النطاق الجغرافي لأماكن العثور على الأدلة في تحقيقات حادث مقتل ريجيني، فقد أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بتشكيل فريق تحقيق لاستكمال التحقيقات في هذه الواقعة وصولا إلى كشف الحقيقة. وأضاف البيان إن صادق اتصل بنظيره الإيطالي وأطلعه على مستجدات القضية وإجراءات التحقيق، واتفقا على تبادل المعلومات لحين التوصل إلى مرتكبي الواقعة وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية لينالوا جزاءهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا