• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

مبادرة لتخفيض الأسعار 20% خلال 2015

تثبيت أسعار 800 سلعة في 57 منفذاً بالفجيرة و«الشرقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

أقرت وزارة الاقتصاد تثبيت أسعار 800 سلعة استراتيجية وعادية في إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة، وذلك داخل 57 منذ بيع موزعة على كافة المدن الرئيسية والمناطق ضمن مخطط شامل للوزارة لتثبيت 3500 سلعة على مستوى الدولة، مشيرة إلى وجود مبادرة فاعلة من قبل الوزارة لتخفيض الأسعار بنسبة 20% وتجاوب كافة المنافذ التجارية مع المبادرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة بحضور الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة وجمعة الظنحاني مدير المكتب وممثلي 50 منفذ بيع بالفجيرة والمنطقة الشرقية.

وقال الدكتور هاشم النعيمي: «الاجتماع يهدف إلى تنسيق الخطوات لتفعيل مبادرة تثبيت ما يزيد عن 800 سلعة غذائية في إمارة الفجيرة ومدن كلباء وخورفكان ودبا الحصن بالشارقة، وتشمل السلع المقرر تثبيت أسعارها ضمن مبادرة 2015 الطحين والأرز والزيت والسكر والمشروبات وغيرها، وتم التوصل إلى توافق تام مع 57 منفذ بيع في المنطقة لبدء عرض السلع التي تم تثبيت أسعارها خلال الأيام القادمة.

وكشف الدكتور النعيمي أن وزارة الاقتصاد ماضية في مبادرتها الطموحة الداعية إلى تخفيض أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية 20% خلال العام الجاري مع تثبيت ما يزيد عن 3500 سلعة على مستوى الدولة، لافتا إلى أن هناك زيادة في عدد السلع التي أضيفت على مثيلتها والتي تم تثبيتها خلال العام الماضي 2014 بزيادة هذا العام بلغت 20% على السلع السابقة، مؤكداً على تجاوب كافة منافذ البيع مع مبادرات الوزارة وبشكل كبير.

ودعا مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد كافة منافذ البيع الالتزام بوضع مشروبات الطاقة في الأماكن المخصصة لها وبعيدا عن متناول الأطفال والنساء الحوامل، وأن توضع لافتات على أماكن بيع مشروبات الطاقة توضح بدقة الممنوعين من تناولها والاشتراطات.

وحذر الدكتور هاشم النعيمي من مخالفة القوانين والتي تفرض غرامات مالية تبدأ من 5 – 100 ألف درهم كحد أقصى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا