• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» تطلع على آليات تقييم «الأداء الحكومي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

اطلع وفد من جمارك دبي على آليات التقييم لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التي تتم مرحلتها الأولى في جامعة حمدان بن محمد الذكية. وترأس وفد الدائرة مديرها العام أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، حيث قام بزيارة ميدانية للجان التقييمية للبرنامج.

والتقى مدير جمارك دبي، خلال الزيارة، الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وهزاع النعيمي مدير أول مبادرات التميز، وعدداً من قيادات البرنامج التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، حيث تبادل معهم الحديث حول معايير البرنامج ودوره في تطوير العمل الحكومي منذ أطلقه في عام 1997، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقام المحبوب والوفد المرافق بجولة في اللجان المختلفة للاطلاع ميدانياً على سير العمل في البرنامج، وأساليب التطوير والتحديث وآلية التقييم، كما قام الوفد بزيارة لقاعات التقييم، اطلع خلالها على التجهيزات المتطورة فيها لاستيعاب فرق العمل والمبادرات المتميزة التي تعرضها الدوائر والجهات الحكومية المختلفة بإمارة دبي، في مرحلة التقييم الأولى.

وأثنى مدير جمارك دبي على برنامج التقييم الإلكتروني الجديد الذي طبقه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، حيث تم تقديم جميع طلبات الترشيح للبرنامج إلكترونياً بيسر وسلاسة، وأكد دعم فريق القيادة في جمارك دبي لجميع الفئات المشاركة من الدائرة في البرنامج والتي تشمل موظفين ومشاريع وفرق عمل داخلية ومشتركة مع دوائر أخرى.

وقال مدير جمارك دبي، إن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يعتبر أداة مجانية للارتقاء بالأداء في الجهات الحكومية كافة، مشيراً إلى أنه يعد أول برنامج لتطوير القطاع الحكومي على مستوى العالم.

وأشاد بالجهود الفريدة التي بذلها القائمون على برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز طوال السنوات الماضية، حتى أصبح البرنامج نموذجاً يحتذى به على المستويين الإقليمي والدولي في توفير مناهج عمل ومعايير عالمية للأخذ بيد الدوائر الحكومية والارتقاء بآليات عملها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا