• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ملتقى الشارقة للثقافه والناس

محاضرات وأمسيات شعرية في الهواء الطلق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

شهد ملتقى «الشارقة للثقافة والناس» في يومه الثالث فعاليات متنوعة، منها المحاضرة التي تم تنظيمها في غرفة الثقافة والإبداع، بحضور الشيخ صقر بن راشد القاسمي، وقدمها المستشار هزاع المنصوري، بعنوان «التسويق في دقيقة»، حيث قدم للجمهور معلومات وأساسيات تسويقية عامة، بالإضافة إلى خبايا وأسرار عالم التسويق، وأفضل الطرق لتسويق منتج ما.

كما ضم اليوم الثالث للملتقى فعاليات أخرى متميزة، منها «مجلس الشعراء»، وأدارها الشاعر الإماراتي راشد شرار رئيس مركز الشعر الشعبي، وبدأت بإلقاء أبيات شعرية عدة، وشارك فيها شاعر المليون «ناصر الشيفري»، والشاعر علي المهيري، وشاعر المليون أحمد المناعي، والشاعر عبد الله الجابري صاحب الصوت الشجي، والشاعر حمد اليحيائي، والشاعر عتيج بن خلفان الكعبي، واستمتع الحضور بقصائد الشعراء التي تمحورت حول الاهتمام بالثقافة في الإمارات، كما قدموا قصائد وطنية وغزلية.

وشمل الملتقى كذلك فعاليات عدة، منها فعالية المرسم الحر، حيث شاركت مجموعة من الأطفال في رسم شجرة السدر، وقدم متحف الشارقة للخط العربي ورشة للخط العربي، حيث تمت كتابة أسماء الجمهور بالخط الديواني وخط الثلث.

وعلى المسرح، عرضت مجموعة من الاسكتشات المسرحية، منها مشهد من مسرحية «شكراً لكن اتركنا» ،شارك فيها الأطفال، كما قدمت الفرقة المصرية فلكلور التنورة الذي شارك فيها الجمهور أيضاً. وفي ركن التراث كان الجمهور على موعد مع الأغاني الشعبية، ورسم الحناء، والمأكولات الشعبية والمسابقات التراثية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا