• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توقيع الاتفاقية مارس المقبل

مفاوضات استحواذ «أدنوك» على محطات «إمارات» في دبي بمراحلها النهائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم

كشف عبدالله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي في «أدنوك للتوزيع» عن دخول مفاوضات الشركة مع مؤسسة الإمارات للبترول «إمارات» مرحلتها النهائية للاستحواذ على 59 محطة لـ»إمارات» في دبي، متوقعاً أن يتم توقيع الاتفاق خلال شهر مارس المقبل.

وقال في مؤتمر صحفي أمس إنه سيجري تحويل محطات «إمارات» في دبي لعلامة أدنوك للتوزيع بنفس طريقة المرحلة الأولى بحيث يتم ذلك خلال عمل المحطات ودون إغلاق، لافتاً إلى أن الشركة ستقوم في الوقت ذاته بالاستحواذ على 3 مستودعات في كل من جبل علي والفجيرة ورأس الخيمة بالإضافة إلى الورشة المركزية للصيانة في دبي.

وأفاد بأن «أدنوك للتوزيع» تسعى للوصول بعدد محطاتها على مستوى الدولة إلى 507 محطات وقود بنهاية العام 2016، مقارنة مع 222 محطة حالياً، وفقا لخطة 2016/2015، والتي تتضمن تدشين أول محطة وقود عائمة في الوطن العربي في أبوظبي ومحطات أخرى ذكية.

وقال خلال المؤتمر على هامش افتتاح محطة خدمة ومتجر واحة أدنوك في «كيدزانيا»، منطقة الألعاب الترفيهية والتعليمية المخصصة للأطفال في دبي مول، عن توقيع الشركة عقود نقل ملكية 26 محطة مغلقة تابعة لـ»أينوك» في إمارة الشارقة إلى أدنوك للتوزيع خلال شهر ديسمبر الماضي، متوقعاً أن تتم إعادة تشغيل هذه المحطات بعلامة أدنوك خلال العام الحالي بشكل تدريجي.

وقال إن خطة الشركة 2016/2015 تتضمن إنشاء 125 محطة وقود جديدة على مستوى الدولة منها 34 محطة قيد الإنشاء فعلياً، منها 18 محطة في مدينة أبوظبي ومحطتان في العين و6 محطات في المنطقة الغربية و8 محطات في عدد من إمارات الدولة، موضحاً أن هناك 15 محطة يجرى ترسيتها على المقاولين خلال الشهر الجاري، فيما تزال بقية المحطات قيد التصميم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا