• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وفق خطة تسويق شعارها «صنع في الإمارات»

ترويج 1000 دواء إماراتي إقليمياً ودولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يناير 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

وضعت وزارة الصحة، بالتعاون والتنسيق مع مصانع الأدوية الوطنية، استراتيجية جديدة، للترويج ودعم التسويق للمنتجات الدوائية الإماراتية في الأسواق الخليجية والعربية والعالمية، تحت شعار «صنع في الإمارات».

وتركز الخطة على استخدام الآليات الحديثة والمبتكرة في الترويج لأكثر من 1000صنف دوائي إماراتي من الأدوية المثيلة والمبتكرة، وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تحول دون تسجيل الأدوية الإماراتية بسرعة في الدول الأخرى.

وعقدت وزارة الصحة اجتماعاً استثنائياً مع الرؤساء والمديرين التنفيذيين للمصانع الوطنية المعنية بالدواء على مستوى الدولة والبالغ عددها 9 مصانع دوائية وطنية، وبحضور إدارة الدواء في هيئة الصحة بأبوظبي، لمناقشة خطة وسبل النهوض بالصناعة الدوائية الإماراتية وترويجها خارجياً.

وقال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية: «تعتزم الوزارة توقيع اتفاقية مع كل مصنع دوائي وطني (9 مصانع)، لدعم المخزون الاستراتيجي للدواء بالدولة في الحالات الطارئة وحالات الكوارث، بناء على التوجهات العليا، وبالتنسيق والتعاون مع الهيئة والوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث».

وأضاف: «قبل نهاية فبراير المقبل نبدأ في توقيع اتفاقيات المخزون الدوائي الاستراتيجي مع الشركات الوطنية، وقد يكون التوقيع في وقت واحد، إلا أن ذلك يحتاج الى بعض الوقت حتى يتم البت فيه، وسيكون ذلك قبل نهاية شهر يناير الجاري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض