• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقدم من خلاله تجربة سهلة ومتميزة لمتعامليها

«كهرباء ومياه دبي» تطلق حملة تطبيقها الذكي المحدث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - تطلق هيئة كهرباء ومياه دبي حملة تطبيقها الذكي المحدث الذي تقدم من خلاله تجربة سهلة ومتميزة لمتعامليها عبر خدماته وخواصه المتنوعة. وتأتي هذه الحملة ضمن جهود الهيئة الحثيثة والمستمرة لتعريف متعامليها بمختلف خدماتها ومواصلة تحسين وتطوير جودة خدماتها الذكية تنفيذاً لرؤى القيادة وتوجهاتها في تطوير كل الخدمات الحكومية وتحويلها إلى خدمات ذكية بما يسهم في رفع اسم الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة لتحتل المكانة التي تستحقها في المحافل الدولية.

وتقدم الهيئة من خلال تطبيقها المحدث تجربة سهلة ومتميزة لمتعامليها تشتمل على أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ويمكن التواصل مع موقعه الإلكتروني الخاص وصفحاته على قنوات التواصل الاجتماعي “فيسبوك- تويتر- انستغرام” إضافة إلى تخصيص التطبيق حسابا للزائرين يمكنهم من الاطلاع على خدمات الهيئة مثل الاستعلام عن الفواتير وطلب إعادة تشغيل الخدمة وعناوين مكاتب خدمة المتعاملين والإطلاع على نصائح عن الترشيد والاستهلاك وتقديم الشكاوى والتعرف على كيفية قراءة الفاتورة والعديد غيرها دون الحاجة إلى التسجيل.

ويعتبر أكبر دليل على التزام الهيئة بالتحول السريع نحو الحكومة الذكية والتزامها بتبني أفضل الممارسات العالمية لخدمة متعامليها فوزها بثلاث جوائز ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية التي أطلق مؤخراً.

وتعتبر جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية أرقى جائزة تعنى بتكريم الخدمات الالكترونية في القطاع العام في دبي..وقد جاء إطلاق الجائزة ضمن برنامج متكامل يسعى بصورة رئيسية إلى وضع حجر الأساس للحكومة الذكية في دبي من خلال تطوير منظومة العمل الحكومي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تطوير آلية العمل الحكومي والتحول للحكومة الذكية. يذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي حصدت أيضاً هذا العام جائزة المركز الأول عن فئة أفضل بوابة إلكترونية حكومية وجائزة فئة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية وذلك في الدورة الثالثة لجائزة ومعرض ومؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي التي نظمت في دبي.

ويشكل حصول الهيئة على هذه الجوائز دافعا لتحسين وتطوير خدماتها والمنافسة مع بقية الدوائر الحكومية كافة في الإمارة لتعزيز سمعة دبي العالمية، والتي تتحقق من خلال توفير خدمات سريعة ومبتكرة تسهم في إسعاد جميع من يقطن في إمارة دبي.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن الهيئة تثمن التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق مبادرة “الحكومة الذكية” مرحلة ما بعد الحكومة الإلكترونية - والتي سوف تسهم بدورها بتحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحويل دبي إلى “مدينة ذكية” بما يكفل إدارة كل مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة ذكية ومترابطة مع توفير الإنترنت عالي السرعة لجميع السكان في الأماكن العامة وتوزيع أجهزة استشعار في كل مكان لتوفير معلومات وخدمات حية تستهدف الانتقال لنوعية جديدة من الحياة لجميع سكان إمارة دبي وزوارها”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض