• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وثائقي على قناتي «أبوظبي» و«الإمارات» في أبريل

«كلنا معاً».. رحلة 10 أطفال في مواجهة «التوحد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن عرض الفيلم الوثائقي «كلنا معاً» الذي يركز على الظروف المعيشية للأطفال الذين يعانون من التوحد، وتفاعل عائلاتهم معهم إلى جانب عدد من المعلمين المشاركين في مبادرة برنامج «مشروع التوحد»، التي أطلقتها سمو الشيخة شمسة بنت محمد بن زايد آل نهيان.

يرصد الفيلم الوثائقي الذي سيتم بثه على قناتي «أبوظبي» و«الإمارات» في أبريل، رحلة مكافحة عشرة أطفال لإضطراب «التوحد» برفقة عائلاتهم، وكيفية انتصارهم عليه، وذلك بالتزامن مع إعلان هيئة الأمم المتحدة للثاني من أبريل «اليوم العالمي للتوعية بالتوحد».

الأمل والتفاؤل

وجرى اختيار الأطفال العشرة من عدة جنسيات مقيمة في دولة الإمارات، وتتراوح أعمارهم بين 4 و17 عاماً، للمشاركة في الفيلم بعد مراقبتهم في ورش عمل متخصصة، وإجراء المقابلات مع معلميهم وذويهم، بهدف تسليط الضوء على التوحد من منظور جديد، والمساهمة في زراعة الأمل والتفاؤل لديهم وعائلاتهم.

ويهدف برنامج «مشروع التوحد» لزيادة الوعي المجتمعي حوله، والوسائل التي يمكن محاربته من خلالها، من خلال تسخير الفن المسرحي، والرقص، والموسيقى، والأداء الحركي، لتوفير مساحة إيجابية يتفاعل معها الأطفال وعائلاتهم التي تنحدر من مختلف الخلفيات الثقافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا