• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتحت 5 مكاتب خارجية لترويج مشروعاتها بالدولة

«شوبا» تستكمل مشاريع عقارية بقيمة 47,7 مليار درهم في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تبلغ إجمالي استثمارات مجموعة «شوبا العقارية» الدولية في الإمارات نحو 47,7 مليار درهم (13 مليار دولار)، بحسب أجاي راجيندران، نائب رئيس مجلس إدارة شوبا للتطوير العقاري.

وقال راجيندران، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس للإعلان عن افتتاح الشركة لخمسة مكاتب للمبيعات في لندن وسنغافورة والرياض والدوحة ومدينة الكويت بحلول يوليو 2015، إن استثمارات المجموعة تتوزع بواقع 14,7 مليار درهم «4 مليارات دولار» في مشروع «شوبا هارتلاند» الذي يعد من أكبر المشاريع متعدد الاستخدامات في دبي ويغطي 8 ملايين قدم مربعة. وأضاف أن 70% من استثمارات المجموعة في الإمارات يتم توجيهها لمشروع المنطقة الأولى بمدينة محمد بن راشد آل مكتوم: المنطقة الأولى حيث تبلغ إجمالي استثمارات المشروع نحو 33 مليار درهم « 9 مليارات دولار». ولفت راجيندران، إلى أن المشاريع التي تطورها الشركة في دبي تتمتع بموقع استراتيجي على بعد 3 كم من برج خليفة، أطول برج في العالم، مؤكدا ان الشركة تعتزم استكمال هذه المشروعات عام 2019. وأفاد بان الشركة تلقت نحو 4000 طلب استفسار من العملاء لشراء وحدات سكنية من فلل وشقق في المشروعات التي تطورها الشركة وذلك خلال الفترة من الأول من يناير الماضي وحتى مطلع الأسبوع الحالي. ولفت عن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع «شوبا هارتلاند» شملت 73 فيلا و79 شقة سكنية تم بيع معظمها خلال الأربعة أشهر الماضية، لافتاً أنه سيتم تدشين العمليات الإنشائية بالمشروع خلال الربع الأول من العام الحالي. وقال إن الشركة انتهت من طرح مناقصات الطرق والمرافق ومنح العطاءات للشركات المنفذة لمشروع شوبا هارتلاند« كما تم منح عقد إنشاء محطة فرعية باستطاعة 132 كيلوفولط لشركة دانواي. وأكد أجاي راجيندران، أن السوق العقاري في دبي ستشهد استقرارا إيجابيا خلال المرحلة المقبلة وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المستثمرين في القطاع. وأضاف أنه لا يتوقع زيادة تكلفة الإنشاءات في قطاع المقاولات بسبب التراجع الذي تشهده أسعار النفط مؤكدا انه سيتم تسليم المشروعات في موعدها حتى مع حالة تراجع الأسعار. وأعلنت الشركة خلال المؤتمر الصحفي عن ضخ استثمارات جديدة لتوسيع حضورها محلياً وإقليمياً، لافتتاح خمسة مكاتب مبيعات لتلبية الطلب المتزايد على مشاريعها في دولة الإمارات.

وكشفت الشركة خلال المؤتمر عن أحدث المستجدات في مشروعها شوبا هارتلاند، المشروع المتكامل الذي سيوفر أنماطاً معيشية متميزة في دبي. ويقع المشروع على بعد ثلاثة كيلومترات من منطقة برج خليفة، ومن المنتظر أن يشهد المشروع إنجازاً مهماً في سبتمبر 2015 مع افتتاح المجموعة لأول مدرسة تدرس منهاجاً دولياً. كما تخطط الشركة لتدشين نموذج لفيلا وشقة في الربع الأول. وفي ما يخص البنية التحتية، جرى طرح مناقصات للطرق والمرافق وتمت بالفعل ترسية العطاءات الخاصة بها. كما تم منح عقد لإنشاء محطة فرعية باستطاعة 132 كليو واط لشركة دانواي، المتخصصة في الأعمال الكهربائية والميكانيكية. ويضم مشروع «شوبا هارتلاند» 280 فيلا سكنية ومدرستين دوليتين مرموقتين، وعدداً من الفنادق الراقية والمقاهي المميزة ومن المقرر استكماله خلال 2017.

وتعتمد شوبا في تنفذ المشروعات على الخبرة في التصميم والهندسة الإنشائية وكذلك القدرة على البناء بالاعتماد على القوى الذاتية، بما يضمن لها تحقيق التميز في الجودة والتسليم في الوقت المحدد. واكد نائب رئيس الشركة أنه سيتم بناء جميع الفلل والشقق باستخدام مواد عالية الجودة ومع الاهتمام الشديد بالتفاصيل، تماشياً مع فلسفة مجموعة شوبا «لا اختصار على حساب الجودة».

وتطور مجموعة شوبا العقارية الدولية 49 مشروعاً سكنياً في الشرق الأوسط والهند، بمساحة إجمالية تبلغ 84 مليون قدم مربعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا