• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة يلتقي وفداً من شعراء المملكة المغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مكتبه، قبل ظهر أمس الأربعاء وفداً من شعراء المملكة المغربية. ورحب سموه في مستهل لقائه بالشعراء في عاصمة الثقافة العربية والإسلامية إمارة الشارقة، مشيراً سموه إلى جهود الإمارة الثقافية والتراثية التي تؤكد على ضرورة إبراز الثقافة والأدب العربي للمجتمعات وتأسيس النشء على الثقافة العربية الأصيلة والسليمة.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن الشعر عنصر مهم في الأدب العربي يسهم في نشر الموروث العربي العريق ويمثل فسحة في زحام العمل والمسؤوليات، مبيناً سموه أنه «لما للشعر من أهمية تم اطلاق مبادرة بيوت الشعر في أقطار الوطن العربي سعياً إلى الارتقاء بالشعر وإتاحة الفرصة للشعراء والأدباء للتحاور ونشر الأدب العربي».

كما نوه سموه في معرض حديثه أمام الشعراء إلى الأيام الثقافية التي تقوم بها الإمارة في العديد من الدول الغربية، وذلك للتعريف بالثقافة العربية وانجازاتها وقيمها النبيلة والسامية.

من جهتهم، قدم الشعراء جزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة على ما يوليه من اهتمام كبير في دعم مسيرة الأدب والثقافة العربية، ورعايته للعديد من الفعاليات في أرجاء الوطن التي تُعنى بالشعر والأدب.

حضر اللقاء عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، ومحمد البرنوصي قنصل عام المملكة المغربية الشقيقة، وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا