• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة        01:30    «الاتحادية للموارد البشرية»: الأحد 11 ديسمبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية    

محمد بن راشد وتميم بن حمد وحمدان بن محمد يشهدون منافسات «ختامي المـــرموم 2016» للهجن

«الشامخة» تهدي «الرئاسة» كأس الثنايا.. و«العاصفة» تسجل «هاتريك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

رضا سليم وعبدالله عامر (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، أمس، منافسات اليوم العاشر وقبل الأخير من المهرجان السنوي الختامي للهجن العربية الأصيلة «ختامي المرموم 2016»، والمخصصة لسن الثنايا لهجن سمو الشيوخ وأبناء القبائل، كما شهد المنافسات صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة القطرية لسباقات الهجن.

وقام معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني بتتويج الفائزين بالرموز الثمانية، والتي أقيمت سباقاتها على فترتين، الأولى لهجن أبناء القبائل، والفترة المسائية لهجن سمو الشيوخ.

وسيطرت هجن الإمارات على الرموز في الفترتين الصباحية لأبناء القبائل، وسمو الشيوخ في الفترة المسائية، واحتفظت بالرموز الثمانية.

وأهدت «الشامخة» أول رموز الأمسية إلى هجن الرئاسة، لتؤكد حضور الشعار الأحمر في السن الكبير للمهرجان، وحسمت «الشامخة»، تحت قيادة البروفيسور محمود بن محمد سالم الوهيبي، كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم لشوط الثنايا بكار مفتوح، بتوقيت زمني قدره 12:02:9 دقيقة، وجاءت «الظفرة» لهجن الرئاسة في المركز الثاني، ثم «سليل» لهجن الشحانية في المركز الثالث. وهبت رياح العاصفة، بقيادة المضمر الواثق حمد راشد بن غدير، الذي قدم أسماء عديدة من نخب الأصايل المحليات في الشوط الثاني للبكار محليات، والذي امتلأ بشعارات قوية، ودارت المنافسة الكبيرة بينهم، لكن تكتيك وحنكة الواثق مكنته من انتزاع الكأس الذهبية للمحليات البكار عبر «مذيار» التي قطعت مسافة الـ 8 كم في زمن وقدره 12:02:0 دقيقة، وجاء «مذيار» لهجن الشحانية في المركز الثاني، ثم «بينونة» للشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان في المركز الثالث. وعاد الشعار العاصفي مرة أخرى، بقيادة الواثق الذي دفع بـ «منجز»، ليحسم الصراع بينه وبين «مشرف» الحامل للشعار الأدعم، بقيادة محمد خالد العطية، متجهاً نحو القمة، ليتصدر المشهد وينجز المهمة، ويضيف الرمز الثاني للعاصفة بتتويجه بالبندقية الذهبية، وأنجز «منجز» مهمة الـ 8 كم في زمن وقدره 12:07:4 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «مشرف» لهجن الشحانية و«داس» لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

وتوالت الإثارة في شوط الجعدان محليات، ليشعلها شعار العاصفة للمرة الثالثة، ليسجل الهاتريك، عندما قدم المضمر الواثق حمد راشد بن غدير على الصدارة «هدهد سبأ»، الذي دار تنافس ساخن بينه وبين «هملول» للرئاسة، ولكن «هدهد» هو من تفوق ونال الفوز بالبندقية الذهبية، ليكون هو الرمز الثالث لهجن العاصفة، وقطع «هدهد» الـ 8 كلم في زمن وقدره 12:11:9 دقيقة، بينما جاء «هملول» في المركز الثاني، ثم «مهول» لهجن العاصفة في المركز الثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا