• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«مصدر» يرسخ ثقافة الابتكار خلال معرض الوظائف الخضراء

25 ألف فرصة عمل يوفرها قطاع «المتجددة» بحلول 2030

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استضاف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الدورة الثالثة لمعرض الوظائف الخضراء، ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي اختتمت فعالياته بأبوظبي الشهر الماضي، حيث أظهر المعرض مدى اهتمام القطاعات الصناعية المحلية والعالمية المتزايد باستقطاب الخريجين الجامعيين من فروع الهندسة والعلوم والتقنيات المتطورة في الإمارات، في مؤشر واضح على تنامي أهمية قطاعات الطاقة المتجددة والتقنيات المتقدمة، التي تستهدفها القيادة الإماراتية ضمن خططها التنموية وتسعى إلى إحراز تقدم فيها.

ووضعت أبوظبي خطة لتوفير 7% من احتياجاتها للطاقة من مصادر متجددة في غضون السنوات الست المقبلة، في حين رفعت دبي هدفها مؤخراً إلى 15% بحلول 2030، كما أدرجت الحكومة الإماراتية قطاع الطاقة المتجددة ضمن القطاعات الرئيسية السبعة التي تستهدفها الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي تهدف بدورها إلى جعل دولة الإمارات ضمن الأفضل في الابتكار عالمياً بحلول عام 2021.

ووفقاً إلى بحث أجراه معهد مصدر، من المتوقع أن يفضي التركيز على تحفيز النمو في قطاعات الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة إلى توفير 25663 وظيفة بعقود سنوية في الإمارات بحلول عام 2030. إلا أن شغل هذه الوظائف يشكل تحدياً كبيراً، كونها تتطلب كفاءات عالية ومتخصصة في مجالات متعددة كالهندسة والترخيص التقني والتحليل والإدارة.

وأكدت عائشة النهدي من هيئة البيئة – أبوظبي أهمية المعرض من ناحية توفير تخصصات مميزة. وكانت هيئة البيئة – أبوظبي قد انضمت للمشاركة في المعرض إلى جانب ثمانية شركاء رئيسيين آخرين في القطاع الأخضر.

وشارك في المعرض ممثلون عن الموقعين (لينكدإن) و(بيت.كوم) المتخصصين في التوظيف والعلاقات المهنية، حيث استعرضوا سبل الاستفادة الأمثل من ميزات مواقعهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا