الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة بين مأرب والجوف

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة بين مأرب والجوف
30 مارس 2016 22:14
سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مساء اليوم الأربعاء، على نقطة "الصفراء" بين محافظتي مأرب والجوف - شمال شرق اليمن.

وأكدت تقارير ميدانية أن قوات الجيش والمقاومة استعادا نقطة ومنطقة "الصفراء" بالكامل بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والمخلوع خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا فيما قتل خمسة من أفراد الجيش والمقاومة.

وذكرت أن قوات الجيش والمقاومة اقتربت من الوصول إلى مركز مديرية "الغيل" بمحافظة الجوف حيث سيطرت على قرية "العضبة" أولى قرى المدينة التي تعتبر حاضنة كبيرة لمليشيات الحوثي في المحافظة.

وقالت التقارير إن قوات الجيش والمقاومة التحمت مع المقاومة الشعبية من أبناء مديرية "مجزر" وإن الخط العام بين المحافظتين أصبح في قبضة رجال الجيش الوطني بعد سقوط منطقة "الصفراء" آخر معاقل الحوثيين بين المحافظتين.

وأشارت إلى أن المقاومة والجيش الوطني تقدما بحوالي 10 كيلو مترات جنوب غرب مركز المديرية وسيطرا على مناطق وقرى أهمها "البيضاء" و"ملاحا" القريبتان من منطقة "أرحب" أولى مديريات محافظات صنعاء المجاورة للجوف.

كما سيطرا على منطقة "الهيجة" غربا باتجاه مديرية "المطمة" التابعة للجوف والمحاذية لمديرية "حرف سفيان" شرق محافظة عمران.

من ناجية أخرى، قالت مصادر ميدانية إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا اليوم من صد هجوم لمليشيا الحوثي والمخلوع بمحافظة حجة. وأشارت إلى أن الهجوم جاء في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها المليشيا خلال اليومين الماضيين في منطقة "ميدي" الساحلية حيث تمكن الجيش والمقاومة من تطهير كامل المنطقة والمزارع المحيطة بها خلال اليومين الماضين وسط انهيار وتراجع كبير للمليشيات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©