• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

30 فناناً ينشرون إبداعاتهم في «الممشى» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - شهدت منطقة «الممشى» في «جميرا بيتش ريزدنس» إزاحة الستار عن مجموعة من مفردات الفن المدني، التي أبدعها 30 من الفنانين الإماراتيين والمقيمين، لتعكس تطور أساليب التعبير الإبداعي المدني في دبي.

وفي إطار النسخة الرابعة من «مشروع الفن في المناطق العامة»، قام الفنانون المكلفون من قبل «هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)»؛ الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، و»إكسبوز-مصنع الأفكار»، بالتعاون مع «مجموعة دبي للعقارات»، بترك لمساتهم الإبداعية على أواني الزهور والأدراج والمقاعد والأرضيات في منطقة «ذا ووك» في «جميرا بيتش ريزدنس»، تحت عنوان «المدينة هي لوحتك».

إلى ذلك، قال مدير الفنون البصرية في «هيئة دبي للثقافة والفنون» خليل عبدالواحد «تتجلى في إبداعات الفنانين الثلاثين الذين تم اختيارهم النهضة التي يعيشها الفن في مدينة دبي، وقدرة المواهب الصاعدة على تشكيل وإدماج العناصر الفنية الجديدة في أعمالهم.

كما تعكس رسالة «دبي للثقافة» المتمثلة في دعم نمو الفنون عبر توفير الفرص المميزة للمؤسسات الملتزمة برعاية الإبداع، ما سيمكن من إعادة تشكيل مفاهيم الفنون في الهواء الطلق والانخراط في الحوار وتبادل الأفكار بين أبناء المجتمع».

واستخدم الفنانون المشاركون أواني الزهور المنتشرة في منطقة «الممشى» وأدراجها وجسورها ومقاعدها وجدرانها كلوحات للتعبير عن إبداعهم الفني؛ مقدمين لسكان الإمارة وزوارها وسياحها فرصة التعرف على العملية الفنية ومشاهدة الإبداعات الفنية الحية.

وإضافة إلى النتاج الفني للمشروع والذي تضمن 40 عملاً مميزاً، أقام الفنانون المشاركون ورش عملٍ خاصة للزوار والأطفال والعائلات، متيحين لهم فرصة المشاركة في صناعة الأعمال الفنية العامة، بما يتضمن النحت والخط والرسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا