• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قيمتها تقدر بـ 16 مليون يورو

اكتشاف كنز ثمين من السيارات الكلاسيكية في فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

باريس (أ ف ب)

شهدت فرنسا أخيرا اكتشاف ما وصف بكنز من السيارات، إذ عثر في أحد قصور غرب البلاد على 60 مركبة من أجمل ابتكارات عالم المحركات بين ثلاثينات وسبعينات القرن الماضي، بعضها نادر ومن أهم الماركات مثل «فيراري» و«مازيراتي» و«بوجاتي» و«هيسبانو سويزا».

وأكد مدير دار «اركوريـال موتوركارز» للمزادات ماتيو لامور، مستذكرا زيارته إلى الموقع، أن الأمر كان أشبه بالدخول إلى «غرفة توت عنخ امون».

وتحت صفائح أو أكوام من الصحف القديمة التي أكلها الغبار والأوساخ، كانت مفاجأة هذا الخبير كبيرة لدى معاينته هذه السيارات. وقال لامور: «عند الوصول إلى المكان، بدأنا نشهد المفاجأة تلو الأخرى في المنتفعات (التابعة للقصر)، وتحت حظائر القصدير المثبتة بركائز حديدية. كان الأمر خياليا وشكل لنا صدمة حقيقية».

ومن بين هذه الاكتشافات، التي وصفها الخبراء بالكنز، سيارة من ماركة «تالبو لاجو» الفرنسية (التي أوقفت أنشطتها قبل عقدين) مصنعة سنة 1948، وأخرى من طراز «فيراري 250 كاليفورنيا» مصنعة سنة 1961 مودعة بعيدا عن الأنظار في هذه الملكية الممتدة على مساحة ثلاثة هكتارات.

وهذه المجموعة المذهلة التي لا يزال يتعين إجراء ورشة ضخمة من أعمال الصيانة لاستصلاحها، تم جمعها من جانب روجيه بايون المولع بالسيارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا