• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

للرد على استفساراتهم التقنية والمالية والقانونية

مؤتمر للمطورين المتأهلين لمناقصة مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي مؤتمراً خاصاً لأبرز المطورين العالميين الذين تأهلوا للتقدم بعطاءاتهم لتنفيذ المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميجاوات، وفق نظام المنتج المستقل (IPP)، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم للتفاعل والتشاور مع الهيئة ومستشاريها والرد على استفساراتهم التقنية والمالية والقانونية المتعلقة بالمشروع.

ورحب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بالمطورين، وأثنى على جهودهم في المشاركة في هذا المشروع الحيوي الذي يساهم في تنويع مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة في دبي، وخلق فرص واعدة في دبي على مختلف الصعد، لضمان مستقبل أكثر إشراقاً للجميع».

وأشاد بالخبرات والكفاءات التي يتمتع بها المطورون الذين تأهلوا للمرحلة الثالثة، منوهاً إلى أن اهتمام كبريات الشركات العالمية بالاستثمار في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية يعكس ثقتهم الكبيرة في المشاريع الكبرى التي يتم دعمها من قبل حكومة دبي.

وقال «سيساهم المشروع، الذي يعتبر أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم (في موقع واحد)، في تطوير التقنيات المستخدمة في توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، وستبلغ قدرته الإنتاجية 1000 ميجاوات بحلول 2020، و5000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم».

كما يساهم المجمع في تخفيض أكثر من 6.5 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً، الأمر الذي يدعم المبادرات والبرامج الخضراء التي تنفذها حكومة دبي. وقد سجلت الهيئة رقماً عالمياً جديداً في مجال تكلفة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بعد حصولها على أدنى سعر عالمي بلغ 5.6 سنت/‏دولار لكل كيلووات في الساعة، بنظام المنتج المستقل للمرحلة الثانية من المجمع التي سيتم تشغليها في إبريل 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا