• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال استقبال وفد حكومي صيني رفيع المستوى

«الاقتصاد» تبحث تعزيز الشراكات الاقتصادية والتجارية مع بكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استعرضت وزارة الاقتصاد مع وفد تجاري صيني رفيع سبل تعزيز العلاقات المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية واستعراض الفرص الاستثمارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بحسب بيان صادر أمس.

وأكد الطرفان الرغبة المشتركة في التعاون لإنجاز مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي، لما لها من أثر مباشر على تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك، خلال استقبال عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، كيان كيمينج نائب وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية والوفد الحكومي المرافق له، بحضور تشان جينغباو القنصل العام لجمهورية الصين لدى الدولة.

حضر اللقاء، جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوازرة الاقتصاد، وعبدالله الفن الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الصناعة، وسلطان درويش مدير إدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية، وعلي فائل مدير إدارة المنشأ، وماجد العويس مدير إدارة التراخيص الصناعية، فيما ضم الوفد الصيني المستشار التجاري بسفارة الصين لدى الدولة، وعدداً من كبار المسؤولين في وزارة التجارة بالحكومة الصينية.

وأكد عبد الله آل صالح عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تجمع البلدين، إذ تمثل الصين ثاني أكبر شريك تجاري للدولة، فيما تعد الإمارات منفذاً لنحو 60% من إجمالي الصادرات الصينية إلى المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا