• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكدت تسارع وتيرة تنفيذ مشاريع البنية التحتية

المالية: 10,3% من الموازنة لدعم التنمية بمناطق الساحل الشرقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

أبوظبي (وام)

أكدت وزارة المالية حرصها خلال الأعوام الماضية على الاستجابة لمختلف المشاريع الهادفة إلى دعم المسيرة التنموية بمناطق الساحل الشرقي بالدولة والتي تشمل إمارة الفجيرة ومدن خورفكان وكلباء ودبا الفجيرة ودبا الحصن، الأمر الذي تجلى في توفيرها كل المتطلبات المالية اللازمة لتنفيذ مشاريع البنية التحتية المنفذة بإدارة وزارة تطوير البنية التحتية لعام 2016 والتي بلغت 10,3% من إجمالي المصروفات المخصصة لمثل هذه المشاريع في أنحاء الدولة كافة.

ونوهت الوزارة، من منطلق كونها المحرك الأساسي والممول للمبادرات والمشاريع التنموية التي تنفذها الحكومة الاتحادية، في بيان، بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله خلال الفترة الماضية إلى مناطق الساحل الشرقي للدولة والتي اطلع سموه خلالها على آليات سير تنفيذ المشاريع الموكل تنفيذها لوزارة تطوير البنية التحتية للمنطقة والتي حددت بـ 7 مليارات درهم تتوزع على برامج الدعم السكني والمجمعات الإسكان الجديدة بجانب حزمة من الطرق والمدارس والمراكز الصحية والمباني الحكومية.

وأشارت إلى أن سموه اعتمد خلال الزيارة 1.5 مليار درهم لتنفيذ 17 مشروعاً جديداً ستقوم الوزارة بإنشائها خلال العامين الحالي والمقبل.

وتطرقت إلى تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته للساحل الشرقي أن جميع مناطق الدولة أولوية عند صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأن التنمية في دولة الإمارات تنمية شاملة ومتوازنة وأن المنطقة الشرقية تحظى بميزة استراتيجية كبوابة شرقية للدولة يمكنها التأثير بشكل قوي في جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية وتدعيم شبكة الشراكات والعلاقات الاقتصادية التي تديرها وزارة المالية وتربطها مع العديد من المؤسسات الاستثمارية العالمية.

وأوضحت أن معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية أكد اعتماد وزارة المالية استراتيجية تقضي بتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع تحسين البنية التحتية على مستوى الدولة وذلك استنادا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز مستويات التنمية الاقتصادية والتنموية في المنطقة الشرقية وتوفير كل المتطلبات المالية اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع وفق الإطار الزمني المحدد لها وبالاستناد إلى أعلى المواصفات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا