• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

«زايد الخيرية» تتفقد مشاريعها في كينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

قام وفد مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية برئاسة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة بزيارة تفقدية للمشاريع الخيرية التي تم إنجازها في جمهورية كينيا والتي بلغ مجموع قيمتها نحو 92 مليون درهم، وكان في استقبال الوفد حسن عيسى الحوسني الوزير المفوض والقائم بالأعمال لدى العاصمة الكينية نيروبي وعدد من موظفي السفارة.

يأتي ذلك في إطار جهود المؤسسة للمشاركة ضمن مبادرات «عام زايد».

وتضمنت الزيارة متابعة تطوير مركز الشيخ زايد لرعاية الأيتام والذي تم تشييده عام 1997 في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي يضم إضافة إلى مبناه الرئيس  فصولاً دراسية ووقفًا خاصاً به، وحافلات نقل.

 وبحث الوفد في كينيا جهود حفر الآبار وبناء سور الأراضي في مدينة ممباسا الكينية، إضافة إلى جهود ابتعاث مجموعة من حجاج كينيا إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

 وصرح حمد بن كردوس العامري، أن المشروع يهدف إلى توفير المكان المناسب للأيتام للسكن والدراسة وتأهيلهم للالتحاق بالجامعات، وتوفير التعليم من مستوى الروضة والمدارس الابتدائية في مدينة ممباسا الكينية. 

وقال: « نتطلع إلى مساهمة خريجي المركز في تنمية المجتمع الكيني عبر تزويد الأطفال بالمهارات اللازمة للاعتماد على الذات، وخلق بيئة مثالية في المركز تعين الأيتام على تطوير مقدراتهم العقلية والبدنية والأخلاقية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا