• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تدعي الاسترجاع النقدي لـ 10% من قيمة المشتريات خلال المعرض

بنوك تطلق عروضاً «مضللة» للشراء بالبطاقات الائتمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

تروج بنوك محلية عروضاً لحاملي بطاقاتها عند استخدامها في الشراء خلال نسخة الربيع من معرض جيتكس شوبر، التي انطلقت أمس وتستمر حتى الثاني من أبريل، تحت عنوان الاسترجاع النقدي بنسبة 10%، واتضح لـ «الاتحاد» عند التحقق من مراكز الاتصال بالبنوك ذاتها، أن تلك العروض «خادعة»، وتستهدف تشجيع العملاء على الإنفاق بالدرجة الأولى، في حين أن نسبة الاسترجاع تقل عما يعلن عنه بشكل كبير في أغلب الأحوال.

أحد البنوك أرسل رسائل نصية قصيرة لعملائه تزف إليهم أنه عند استخدامهم بطاقات الصراف الآلي، أو البطاقات الائتمانية الصادرة عن البنك خلال فترة معرض جيتكس شوبر، فإن العميل سيحصل على استرداد نقدي لنسبة 10% من قيمة عمليات الشراء، مع إمكانية الاستفادة من خطة السداد المرنة في تقسيط قيمة المشتريات بفائدة صفرية حتى 24 شهراً، وتضمنت الرسالة أنه للاستفادة من العرض يجب على حملة البطاقات إرسال رسالة نصية بكلمة «Gitex» إلى رقم معين من هاتفهم المسجل لدى البنك.

وأجرت «الاتحاد» اتصالاً بمركز الاتصال في هذا البنك، للاستفسار عن العرض، فاتضح أن الحد الأدنى للمشتريات للاستفادة من هذا العرض يجب ألا يقل عن 2500 درهم من الإلكترونيات المختلفة، فيما يبلغ أقصى مبلغ يمكن استرجاعه 500 درهم، مهما بلغت قيمة المشتريات من خلال البطاقة طوال فترة المعرض.

بنك آخر قام بالإعلان عن عرضه الثلاثي المخصص لحاملي بطاقاته خلال نسخة الربيع من المعرض، وذلك بهدف تخفيف الأعباء وتقديم المزيد من المكافآت للعملاء.

ووفقاً لمسؤول في قسم البطاقات بهذا البنك، فإنه من خلال العرض يمكن لحاملي البطاقات استرجاع نقدي تصل نسبته إلى 10% على مشترياتهم من الإلكترونيات، إضافة إلى تحويل قيمتها إلى خطط دفع ميسرة من دون أي فوائد ومباشرة عن طريق صناديق الدفع، مضيفاً أن حاملي بطاقات البنك سيحظون بأفضل المزايا والعروض، منها صندوق الدفع السريع والحصري لهم المتوفر ضمن صالة معرض جيتكس شوبر في مركز دبي التجاري العالمي لدى منافذ التجزئة الشريكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا