• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إبراهيم بودبس: نبحث عن كوادر مواطنة ذوي خبرة وكفاءة في المجال الإعلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد إبراهيم بودبس مدير إدارة الموارد البشرية بالإنابة في هيئة المنطقة الإعلامية: أن هذه تعد أول مشاركة باسم الهيئة الإعلامية، عوضا أنها شاركت في السابق 3 مرات باسم twofour54 في معرض أبوظبي للتوظيف ومعارض التوظيف الخاصة بالجامعات، وبالنسبة للمبادرات لدينا هدف للوصول إلى 50% من نسبة التوطين، ووصلنا حاليا إلى 49% مع نهاية 2014، وبالنظر إلى عمليات التوظيف، يتوقع أن تتجاوز النسبة الحالية.

وقال: حدد هدف الهيئة مع نهاية العام الحالي للوصول إلى نسبة 56%، وبما أنها أول مشاركة للهيئة، فإن التركيز قائم على التسويق باسم الهيئة بشكل عام، كما يوجد تغيير بسيط في ما يتعلق بشركة imaginationالتي تمّ ضمّها تحت الهيئة في شركة twofour54، وعلى هذا الأساس تم إحضارها للمشاركة معنا والتنسيق فيما بيننا، حيث يكمن الهدف، في إيجاد موظفين وكوادر مواطنة ذوي خبرة وكفاءة في المجال الإعلامي ومجالات التسويق بشكل عام. وتابع: ننظر إلى تعيين بين 30

و35% في وظائف شاغرة، حيث يكمن التركيز على الطلاب حديثي التخرج، لإتاحة الفرص لإيجاد فرص تدريبية في الأقسام الخاصة للمنطقة الإعلامية في الهيئة أو الشركات الموجودة في المنطقة الحرة، ومن ثم تأتي فترة التقييم، حيث يتم تقديم وترشيح المتدربين المتميزين للفرص الوظيفية، ولفت إلى أن فترة التدريب تتراوح بين شهر إلى شهرين، وذلك حسب المتطلبات الجامعية. وأشار الى أنه من أبرز التحديات التي تتم مواجهتها إيجاد خبرات وكفاءات إماراتية في المجال الإعلامي، مبينا أن أكثر التخصصات ندرة تتضمن مجالين وهما هندسة الصوت وهندسة الإضاءة. وقال: إن الموجودين لدينا هم أناس لديهم خبرة عملية وليس شهادة أو مؤهلاً في التخصص المطلوب، والسبب في ذلك يعود إلى أن التخصص غير متوافر في الجامعات والكليات في دولة الإمارات، ما عدا كلية SAEوالتي تعد جزءا من جامعة أسترالية وهي المختصة بتخصصات الصوت والإضاءة والتحرير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض