• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

إنشاء نقاط جديدة للدفاع المدني بمربح والحيل

«مدني الفجيرة»: تراجع حوادث الحرائق 25% من دون وفيات أو إصابات خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 مارس 2017

السيد حسن (الفجيرة)

قال المقدم علي الراشدي مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة بالإنابة: إن عام 2016 لم يسجل وقوع حالات وفاة أو حتى إصابات كبيرة ناجمة عن حوادث الحرائق، لافتاً إلى وجود تراجع يصل ما بين 20 إلى 25% في عدد حوادث الحرائق العام الماضي، مشيراً إلى أن حوادث حرائق البنايات تراجعت إلى حد كبير جداً خلال ذات الفترة، وعزا المقدم الراشدي ذلك إلى وجود رقابة مشددة على اشتراطات السلامة داخل البنايات وفرض غرامات على المخالفين تبدأ من 10 إلى 50 ألف درهم في ثبوت وقوع المخالفة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة بالإنابة بمقر الإدارة، وذكر الراشدي أن الإدارة العامة للدفاع المدني قدمت دراسة شاملة ووافية إلى الجهات المختصة في الفجيرة، وهي عبارة عن تصور شامل وحصري ودقيق، لإنشاء مركز دفاع مدني متخصص لمكافحة الحرائق والوقاية منها داخل المنطقة البترولية «فوز». وتعمل الإدارة وفق توجيهات وزارة الداخلية، لتقليص فترة الاستجابة للبلاغات الواردة من المواطنين والمقيمين من 8 دقائق إلى 6.8 دقيقة، ثم في مرحلة لاحقة إلى 4 دقائق. وكشف المقدم الراشدي عن عزم إدارته نشر النقاط المتخصصة بالدفاع المدني في أماكن عديدة بالإمارة، وذلك ضمن المنطقة الأمنية، وتم بالفعل افتتاح نقطة منطقة الحيل الصناعية داخل مركز شرطة الحيل الشامل، والنقطة مزودة بسيارة إطفاء ومعدات أخرى.وسيتم افتتاح نقطة أخرى في مربح بعد 3 اشهر.

كما سيتم إحلال مركزين للدفاع المدني قديمين هما، مركز مسافي ومركز دبا الفجيرة خلال العام الجاري.

وأكد المقدم الراشدي عدم وجود مخالفات لباعة البترول والغاز في إمارة الفجيرة، حيث لم ترد للإدارة بلاغات بوجود باعة مخالفين فيما يخص أسطوانات الغاز، أو بيع وشراء وقود السيارات بشكل مخالف لسبل الأمن والسلامة العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا