• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مليار دولار حجم سوق ألعاب الفيديو في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

شهد قطاع ألعاب الفيديو نمواً هائلاً خلال السنوات العشر الماضية، وتجاوز حجمه الآن مليار دولار في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يصل إلى 4,4 مليار دولار بحلول 2022، بحسب شركة «استراتيجي اند» للأبحاث، والمنطقة الإعلامية الحرة في أبوظبي «توفور 54».

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب أول رئيس مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لدورة الربيع من «جيتكس شوبر» ومعرض «شوبر سمارت ليفينج» إن قطاع ألعاب الفيديو «أصبح صناعة سريعة ومثيرة، مثل الألعاب التي تنتجها»، متوقعة أن تشكل منطقة ألعاب «إكس بوكس» في معرض «جيتكس شوبر» نقطة جذب كبيرة للاعبين في المنطقة.

وأضافت «صنعنا بيئة تجذب الزوار إلى عالمٍ مثيرٍ، مانحين إياهم الفرصة لرؤية الألعاب والاستمتاع بتجربتها بأنفسهم، ونعتقد أن أكبر تحدٍّ أمام زوار جيتكس شوبر هذا العام هو مغادرة منطقة ألعاب إكس بوكس بعد دخولها».

ومن المنتظر أن تشهد منطقة ألعاب «إكس بوكس»، المنطقة الجديدة في دورة الربيع من «جيتكس شوبر» ومعرض «شوبر سمارت ليفينج 2016»، إطلاق لعبة «كوانتوم بريك»، التي ستنشرها شركة «مايكروسوفت ستوديوز». وتمنح منطقة ألعاب «إكس بوكس»، حصرياً لزوار «جيتكس شوبر» الفرصة للاعبي الفيديو لتجربة «كوانتوم بريك» مجاناً على جهاز «إكس بوكس» أو الحاسوب الشخصي، قبل الطرح الرسمي للعبة يوم 5 أبريل المقبل.

وتٌعدّ «كوانتوم بريك» أول لعبة فيديو مهمة من «مايكروسوفت» تُطرح على «إكس بوكس» والحاسوب الشخصي العامل بنظام «ويندوز 10» في آن، وتمثل جزءاً من تحرك لمايكروسوفت يهدف إلى توحيد أنظمتها المختلفة وإعطاء تجربة سلسة للمستهلك. وتشكّل «كوانتوم بريك» تجربة فريدة من نوعها. وسيحظى زوار منطقة ألعاب «إكس بوكس» بفرصة تجربة اللعبة ومعرفة نتائج اختياراتهم وأفعالهم خلال مضيّهم في اللعبة في نسيج يوالف بين اللعب السريع والمثير، والعروض التفاعلية.

وسيتمّ كشف النقاب لأول مرة على الصعيد العالمي في منطقة ألعاب «إكس بوكس»، عن جهاز الحاسوب المحمول الخاص بالألعاب «ريبابليك أوف جيمرز جي إكس 700» من «أيسوس»، الذي يعتبر أول حاسوب مبرد بالسائل في العالم. ويأتي هذا الحاسوب المحمول مزوّداً بقطعة تبريد خارجية حصرية منفصلة تسمى نظام «هايدرو أوفركلوكنج» من «ريبابليك أوف جيمرز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا