• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«جيتكس شوبر الربيع 2016» يعرض 35 ألف منتج

10 ٪ تراجع أسعار الأجهزة الإلكترونية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

أدى ارتفاع سعر صرف الدرهم المرتبط بالدولار مقابل باقي العملات الرئيسية ولاسيما اليوان الصيني، بالإضافة إلى احتدام المنافسة بين الموزعين، إلى تراجع أسعار بيع الإلكترونيات الاستهلاكية في الدولة بنسبة تتراوح بين 8% و10% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب رؤساء كبرى شركات توزيع الإلكترونيات الاستهلاكية في الدولة.

وأكد هؤلاء خلال مشاركتهم في معرض «جيتكس شوبر» ومعرض «شوبر سمارت ليفينج 2016» الذي انطلقت فعالياتهما أمس، أن ارتفاع سعر صرف الدرهم أمام باقي العملات ساهم بدوره في منح الموزعين فرصة غير مسبوقة لتعزيز عروض القيمة المضافة المقدمة على المنتجات المباعة.

وقالوا إن المؤشرات المبدئية خلال اليوم الأول لانطلاق معرض «جيتكس شوبر» ومعرض «شوبر سمارت ليفينج 2016» ترجح نمو مبيعات المعرضين بنسبة 10% لتصل إلى نحو 110 ملايين درهم خلال الدورة الحالية مقابل نحو 100 مليون درهم خلال الدورة السابقة للمعرض.

وافتتح سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أمس دورة الربيع من «جيتكس شوبر 2016»، الذي تتواصل فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي حتى السبت المقبل، وسط مشاركة واسعة من علامات تجارية وشركات تجزئة إقليمية وعالمية تعرض ما يزيد على 35 ألف منتج.

وقال حسن مسافر، مدير الفعاليات بالمركز في تصريحات لـ«الاتحاد» إن نسبة الإشغال مساحات العرض بلغت 100%، نتيجة اتجاه معظم العارضين إلى زيادة مساحات الأجنحة بواقع 5%، بالإضافة إلى انضمام عارضين جدد للمرة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا