• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

8 عادات غذائية تحميك من الإصابة بالخرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 مارس 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

تؤكد الدراسات الحديثة المرتبطة بالغذاء والصحة العامة أن ما يأكله الإنسان ينعكس تأثيره حتماً على عقله وتفكيره، ولكن لا يوجد حتى الآن أصناف أو مكملات غذائية محددة فقط لتنشيط أداء العقل، كما أن العلماء لم يصلوا حتى اللحظة إلى النموذج التغذوي المثالي الذي يمكنه تطوير العقل وحمايته.

وتتفق معظم الدراسات على أن الأغذية والأنماط الغذائية المعتمدة على الخضار الحاوية للمواد المضادة للأكسدة هي الأفضل للعقل، لأن مضادات الأكسدة تحمي الجسم من الأمراض، والتي غالباً ما تكون متوفرة، إلى جانب الخضراوات، في الفواكه والحبوب والمكسرات والبقوليات إضافة إلى العديد من الأغذية الأخرى التي تقي من أمراض المخ وتحمي من الخرف مع تقدم العمر.

ونقدم لكم اليوم 8 أنماط غذائية هي الأكثر نجاعة وإيجابية فيما يتعلق بصحة المخ وحمايته من الأمراض، وهي كما يراها خبراء التغذية بموقع "healthmindbodies" المختص في الصحة والرشاقة، كما يلي:

1- قلل عدد السعرات الحرارية:

يمكنك اكتساب أقل عدد من السعرات دون أن تشعر بالجوع من خلال طريقتين هامتين، الأولى تتمثل في البدء بتناول الحساء أو السلطة الخضراء قبل الدخول في الوجبة الرئيسية، والثانية تتمثل في استخدام طبق صغير لوجبتك الرئيسية لتقليل كمية المأكولات التي ستتناولها.

إن حسابك لعدد السعرات التي تخسرها يسهم في تقليل وزنك وينعكس إيجابياً على قدراتك العقلية وصحة عقلك وتقليل المخاطر الصحية التي من المكن أن تطرأ عليه مع مرور سنوات العمر، وأهمها الخرف والزهايمر والسكر وضغط الدم وغيرها الكثير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا