• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  08:51    ترامب: الولايات المتحدة تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب    

«حمدان الطبية» تدرّب 40 متخصصاً على ممارسات الإشعاع الطبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

افتتح عبدالله بن سوقات، عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجائزة، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، تحت عنوان «سعياً لتصوير إشعاعي أكثر أماناً للمرضى والمتخصصين».

ينظم البرنامج على مدار يومين في مركز محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، بمشاركة 40 متخصصاً، من الأطباء وأطباء الأشعة والفيزيائيين الطبيين والفنيين، ممن سيحصلون على 8 ساعات تعليم طبي مستمر معتمدة من هيئة الصحة بدبي.

ورحب بن سوقات بالمشاركين في هذا البرنامج المهم الذي يحقق أحد أهم أهداف الجائزة، وهو بلوغ التميز الطبي في التخصصات الطبية كافة، وعلى المستويات كافة.

وقال:«إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي إحدى الدول الرائدة على مستوى المنطقة في الاهتمام بتطبيق النظم المعتمدة دولياً للحماية من الإشعاع، انطلاقًا من إيمانها بأنه أحد مقومات النهوض بالأداء المهني في المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة، ومن ثم تعزيز قدراتها التنافسية في مجال السياحة العلاجية على مستوى المنطقة».

وانطلاقاً من هذا، فقد نظمت الجائزة، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، مجموعة من الدورات التدريبية منذ عام 2014 وحتى الآن، والتي تصب في مصلحة تثقيف المتخصصين والمسؤولين على مستوى كافة إمارات الدولة بهذا الموضوع، الذي أصبح الالتزام به أحد المؤشرات المهمة للالتزام بالجودة في المؤسسات الطبية، ومن ثم إعدادها للحصول على الاعتماد الدولي الذي لم يعد خيارًا، بل أصبح إلزامياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا