• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وزير خارجية اليمن: حريصون على إنجاح مشاورات الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

الرياض (و ا م)

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي حرص الحكومة اليمنية على إنجاح المشاورات القادمة في 18 إبريل والتي ستعقد في دولة الكويت الشقيقة.

 وأشار المخلافي، لدى لقائه اليوم في الرياض سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر، إلى أن الحكومة -ومن منطلق حرصها على تحقيق السلام- ستعمل على الالتزام بوقف إطلاق النار ابتداء من 10 إبريل المقبل، مشددا على ضرورة أن يلتزم طرفا الانقلاب "الحوثي-صالح" بهذا الاتفاق.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المخلافي أن "الجانب الحكومي مستعد للجولة المقبلة من المشاورات وأنه يتعاون وبشكل كبير مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ومع الأسرة الدولية في سبيل تحقيق السلام وعودة الشرعية وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 واستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني".

من جانبه، أكد السفير الأميركي وقوف حكومة بلاده إلى جانب الحكومة اليمنية في تطبيق قرار مجلس الأمن 2216 ودعم جهودها لاستعادة الدولة وتحقيق السلام، مثمنا التعاون الإيجابي للحكومة اليمنية مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

وقال إن "الولايات المتحدة ومعها الأسرة الدولية تدعم المشاورات اليمنية القادمة التي ستعقد في الكويت".

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا