• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

مبادرات وخطط لدعم توطين القطاع

«الكوادر الوطنية» يوعّي بمزايا العمل بـ «الخاص»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 مارس 2017

تحرير الأمير ( دبي )

تعتزم وزارة الموارد البشرية والتوطين إطلاق حزمة من المبادرات، ووضع سياسات استراتيجية وخطط تنفيذية في الفترة المقبلة، من خلال مجموعات عمل بالتعاون مع الجهات الشريكة لتعزيز فرص تأهيل وتدريب وتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص.

جاء ذلك، خلال مؤتمر ملتقى «الكوادر الوطنية» الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي، وتضمن حملات وورش عمل لتوعية 80 من طلبة وطالبات الجامعات والكليات بماهية القطاع الخاص والمزايا المتوافرة فيه.

واستعرضت الوزارة تطبيق «وجهني» الذي يهدف إلى توفير معلومات إرشادية للطلبة عن سوق العمل في الدولة، علاوة على أنه منصة تجمع المؤسسات التعليمية والطلاب والمعلمين والمنشآت الخاصة لما يضمه من الفرص التدريبية والمنح الدراسية.

وأكدت نورة المرزوقي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية، أن الهدف من (الملتقى) تمكين المواطنين لقيادة قطاعات اقتصادية مهمة ذات قيمة مضافة وتأهيلهم وتمكينهم من تطوير الذات والحصول على المهارات التي تطلبها اشتراطات التوظيف في منشآت القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن الوزارة تطلق اليوم حملة توعية للشباب المواطن من طلاب الجامعات والكليات بأهمية العمل في القطاع الخاص، بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الاتحادية والمحلية ذات الصلة وبمشاركة عدد كبير من منشآت القطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا