• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  11:34    بدء اجتماع قوى المعارضة السورية في الرياض لتشكيل هيئة مفاوضات لمحادثات جنيف    

تسجيل ألف طالب جامعي في مبادرة «مجلس محمد بن زايد للأجيال» حول تحديات المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 مارس 2017

أبوظبي (وام)

يجسد «مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل» الذي يعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يومي 7 و8 مارس الجاري، نهج قيادة الدولة الرشيدة في الاستثمار بالإنسان، وتأكيد دور شباب الوطن في صياغة مستقبل مزدهر للوطن، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة في مرحلة ما بعد النفط، ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة بقطاعات الدولة كافة.

وجابت حافلة «إماراتي وأطمح» التابعة لمبادرة المجلس، مؤسسات التعليم العالي بالدولة خلال الأيام الماضية، وشهدت تفاعلاً كبيراً من الطلبة معها، وحرصهم على تسجيل مشاركتهم في المجلس الذي يجمع طلبة الجامعات الإماراتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و21 سنة.

وقال الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، إن «مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل» سيشهد مشاركة أكثر من ألف طالب وطالبة من الكليات في هذه المبادرة المهمة التي تستهدف طلبة الجامعات لتسليط الضوء على الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، ودور أجيال المستقبل في بناء اقتصاد المعرفة في مرحلة ما بعد النفط.

من جانبه، قال أحمد الملا العميد التنفيذي لشؤون الطلبة في كليات التقنية العليا: «إن مبادرة «مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل» حظيت بتفاعل كبير من طلبة كليات التقنية العليا»، مشيراً إلى أن الكليات ستقوم باحتساب خمس ساعات تطوعية للطالب المشارك، وذلك بهدف التأكيد على أن هذه المشاركة مسؤولية وطنية وخدمة للمجتمع.

وأكد أحمد عبدالله الشحي، حرصه على التسجيل والمشاركة في المبادرة، مشيراً إلى أنها فرصة حقيقية يتعرف خلالها عن قرب، إلى رؤية القيادة ونظرتها المستقبلية، ودورهم كشباب في تحقيق ذلك.

وقال مبخوت حمد الكربي، إنه سجل للمشاركة في مبادرة «مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل»، لأنها فرصة لمناقشة المستقبل والتعرف إلى تحدياته، والتفاعل مع الطلبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا